قرار مرتقب بإغلاق قناة التلفزيون السوري الرسمي

قرار مرتقب بإغلاق قناة التلفزيون السوري الرسمي
قناة التلفزيون السوري
كتب: آخر تحديث:

كشفت مصادر مقربة للنظام السوري عن وجود قرار سينفذ خلال أيام بإغلاق القناة الرسمية الأولى وإذاعة (صوت الشعب) التي تتبع الهيئة العامة للإذاعة والإعلام في حكومة النظام.

وأشار موقع “داماس بوست” المقرّب من الحكومة، إلى  أن وزارة الإعلام ستغلق القناة الأولى في التلفزيون الرسمي السوري خلال أيام، وذلك بعد إغلاق قناة تلاقي في أيلول من العام الماضي. كما أن الوزارة تتجه لإغلاق إذاعة صوت الشعب الحكومية.

ورجح المصدر أن يكون سبب هذا القرار هو رغبة وزارة الإعلام في ضبط النفقات.

وتبث القناة الأولى منذ 56 عامًا، وهي القناة الأولى في سوريا وتعتبر من أوائل القنوات التلفزيونية في الشرق الأوسط من حيث تاريخ الافتتاح، حيث بدأ إرسال القناة الأرضية في التلفزيون السوري عام 19600.

واشتهرت هذه القناة بين السوريين أواخر القرن الماضي (عصر ما قبل الساتالايت) باسم (غصب 1) أما الثانية فاشتهرت بـ (غصب 2)، وفق موقع “كلنا شركاء” السوري، حيث كان السوريون مجبرين على متابعة هاتين القناتين فقط، وتبثان فقط وجهة نظر النظام ومؤسساته وتتناولان جميع القضايا من زاويةٍ واحدة فقط.

أما إذاعة صوت الشعب التي بدأت ببث برامجها عام 1979، على أساس أن توصل صوت السوريين إلى المسؤولين فتحولت هي الأخرى إلى منبر لتلميع مسؤولي حكومة النظام فقط.

المصدر: وكالات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *