بالفيديو لحظة فوز و تتويج كريستيانو رونالدو بجائزة افضل لاعب في العالم عام 2016

بالفيديو لحظة فوز و تتويج كريستيانو رونالدو بجائزة افضل لاعب في العالم عام 2016
لحظة فوز و تتويج كريستيانو رونالدو بجائزة افضل لاعب في العالم عام 2016
كتب: آخر تحديث:

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني افضل لاعب في العالم لعام 2016، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي اقيم الاثنين في زوريخ.

ونال رونالدو الشهر الماضي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لافضل لاعب في العالم.

ومع التكريم الجديد، ثبت البرتغالي هيمنته على الجوائز الفردية في 2016، العام الذي قاد خلاله ناديه الى لقب دوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية، ومنتخب بلاده الى لقب كأس اوروبا للمرة الاولى في تاريخه.

وتفوق رونالدو على منافسه الدائم في الاعوام الاخيرة الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني، والفرنسي انطوان غريزمان مهاجم اتلتيكو مدريد.

وقال البرتغالي (31 عاما) بعد تسلمه الجائزة من رئيس الاتحاد جاني انفانتينو “2016 كان العام الافضل لي في مسيرتي”، مضيفا “كان عاما رائعا على المستوى الشخصي وعلى المستوى الرياضي”.

وغاب ميسي عن الحفل بعدما آثر ناديه عدم حضور اي من لاعبيه الى زوريخ السويسرية، وذلك للاستعداد لخوضه الاربعاء مباراة اياب الدور ثمن النهائي لكأس اسبانيا امام اتلتيكو مدريد. وخسر برشلونة، حامل لقب الكأس الموسم الماضي، مباراة الذهاب 1-2.

وفي الفئات الاخرى، اختير الايطالي كلاوديو رانييري افضل مدرب، بعدما قاد فريق ليستر سيتي الانكليزي الموسم الماضي، الى احراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه.

وقال رانييري ان التكريم “رائع”، وهو الذي قاد النادي الذي غالبا ما كان يصارع على البقاء في الدوري الممتاز، الى تحقيق انجاز غير مسبوق ومخالف للتوقعات، لاسيما بفضل الثنائي لاعب الوسط الجزائري رياض محرز الذي اختير قبل ايام افضل لاعب افريقي في حفل جوائز الاتحاد القاري، والمهاجم الانكليزي جايمي فاردي.

وتوجت الاميركية كارلي لويد لاعبة بجائزة افضل لاعبة، والماليزي فايز صبري بجائزة افضل هدف، وجائزة اللعب النظيف الذي تقاسمها جمهوري ناديي بوروسيا دورتموند الالماني وليفربول الانكليزي.

كما اعلن الاتحاد الدولي وجمعية اللاعبين المحترفين التشكيلة المثالية لعام 2016، والتي ضمت تسعة لاعبين من الدوري الاسباني.

وجاءت التشكيلة كالآتي: لحراسة المرمى مانويل نوير (بايرن ميونيخ الالماني)، للدفاع مارسيلو وسيرخيو راموس (كلاهما من ريال مدريد) وجيرار بيكيه (برشلونة الاسباني) وداني الفيش (يوفنتوس الايطالي)، في الوسط توني كروس ولوكا مودريتش (كلاهما من ريال مدريد) واندريس انييستا (برشلونة)، وللهجوم رونالدو، وميسي ولويس سواريز (برشلونة).

وتم اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب في جوائز فيفا بناء على عملية تصويت مدمجة حيث كان 50% من القرار مبنيا على خيارات مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في أنحاء العالم، بينما توزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه مشجعو كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة اعلامية.

وكانت جائزة افضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين “فرانس فوتبول” و”فيفا” في كانون الثاني/يناير من كل عام بدءا من 2010 لكن جائزة الكرة الذهبية عادت الى كنف المجلة الفرنسية حصريا وتوج بها رونالدو اواخر الشهر الماضي.

المصدر: متابعات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *