احذروا.. هذا ما يفعله الهاتف الذكي بالأصابع والعين

احذروا.. هذا ما يفعله الهاتف الذكي بالأصابع والعين
الهاتف الذكي
كتب: آخر تحديث:

اثبتت دراسة حديثة أن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية يؤثر في بعض الأصابع، حيث تسبب الحركة الدائمة على الشاشة بالمسح أو النقر التهاب الوتر والغمد وفرط الحساسية الكهرومغناطيسية ومتلازمة النفق الرسغي.

وأشارت الدراسة التي أجرتها مؤسسة يوتسويا كيوب في طوكيو إلى أن حالات متزايدة من مشاكل الأصابع بدأت تظهر لدى مستخدمي الهواتف تتمثل أيضاً بالشعور بالألم أو الحساسية أو بعض الرجفان البسيط غير الملاحظ بالعين المجردة.

ونصحت الدراسة مستخدمي الهواتف الذكية بالتوقف عن استخدامها فور الشعور بالألم أو التوتر وتبريد أصابعهم بالجليد.

وأضافت الدراسة، أن الاستخدام الطويل للهواتف الذكية يؤدي أيضاً إلى تراجع في حدة البصر بسبب الضوء الأزرق المنبعث من هذه الهواتف والذي يضر الشبكية والقرنية في العين. والعامل السلبي الآخر هو أن الضوء القوي المشع من الهواتف الذكية يؤثر في وظائف هرمون الميلاتونين المسؤول عن النوم والاستيقاظ ويؤدي إلى اضطرابات في هذه الوظيفة.

من جهة ثانية حذر أطباء من جمعية طب الأطفال في اليابان من حصول أمراض جديدة للأطفال ناجمة عن الهواتف الذكية تتمثل في تأخر النطق الناجم عن استخدامها لوقت طويل وبالتالي تراجع التواصل مع الأشخاص، بما يسبب التأخر في نطق الكلمات. وأوضحوا أيضاً أن الاستخدام المفرط للهواتف لدى الأطفال يضعف القدرة على التركيز.

المصدر: متابعات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *