تحسن في سعر صرف الريال اليمني بعد إنهيار مفاجئ

تحسن في سعر صرف الريال اليمني بعد إنهيار مفاجئ
تحسن في الريال اليمني
كتب: آخر تحديث:

ساهم تدخل البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، في تحسن سعر صرف الريال اليمني، بعد انهيار مفاجئ في قيمته خلال الأيام الماضية، حيث استدعى البنك المركزي كافة الصرافين في العاصمة المؤقتة عدن، وبحسب أحد مالكي محلات الصرافة فإن الاتفاق تم مع إدارة البنك على عودة سعر الصرف إلى ما كان عليه قبل عشرة أيام، أي الدولار مقابل 300 ريال يمني، والريال السعودي مقابل 80 ريالاً يمنياً مقابل التزام البنك المركزي بتوفير الدولار للتجار والمستوردين من الخارج.

وقد شهد الريال اليمني أمس تحسنا طفيفا في أسعار الصرف مقابل العملات الأجنبية، عقب وصوله إلى أدنى مستويات خلال الأيام الماضية.

وتراجع سعر صرف الدولار الواحد في عدن إلى 350 ريالا أمس عقب وصوله إلى 400 ريال قبل يومين، في حين ثبت سعر الصرف في صنعاء للدولار الواحد بـ 365 ريالا.

وكان مصدر رسمي ذكر أن الحكومة نجحت أخيراً في استعادة 700 مليون دولار من الاحتياطي النقدي الخاص بالبنك المركزي، كانت مودعة لدى البنوك خارج البلاد. وأضاف بأن الحكومة تعمل على إعداد إجراءات «حاسمة وفعّالة» لإيقاف تدهور العملة الوطنية مقابل العملات الأخرى. وأشار إلى أن أبرز تلك الإجراءات ستكون ضخ كميات إضافية كافية من العملة الصعبة بالبنك المركزي في عدن، لتوفير السيولة النقدية منها.

المصدر: بوابتي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *