مقتل 3 قياديين من الحوثيين وقوات صالح في معارك بالبيضاء

مقتل 3 قياديين من الحوثيين وقوات صالح في معارك بالبيضاء
البيضاء
كتب: آخر تحديث:

قالت مصادر مطلعة ان ثلاثة من قيادات مليشيا الحوثي وقوات صالح،قد لقوا مصرعهم اليوم الخميس، في معارك مع القوات الحكومية بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

وأفادت وكالة “سبأ” الرسمية ،أن مقاتلي المقاومة الشعبية صدوا أكبر وأعنف هجوم للحوثيين منذ أشهر في جبهة ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

الوكالة نقلت عن قيادي في المقاومة الشعبية، لم تذكر اسمه، أن أعداداً كبيرة من الحوثيين وقوات صالح “سقطوا بين قتيل وجريح”، لكنها لم تذكر عدداً محدداً.

ومن بين القتلى قائد الحملة، العميد زبن الله محمد النهمي المكنَّى بـ(أبو حسن)، الذي كان يشغل منصب أركان حرب أحد الألوية العسكرية الموجودة سابقاً في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، بحسب القيادي اليمني.

كما لقي القياديان الحوثيان (أبو سالم وأبو خالد الريامي) أيضاً مصرعهما خلال المعارك العنيفة.

مليشيا الحوثي حشدت أعداداً كبيرة من عناصرها، واستخدمت مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة؛ سعياً للسيطرة على عدد من المواقع التي تسيطر عليها المقاومة، وفي مقدمتها “كتف البعير” الاستراتيجي.

وتابع القيادي: أن “الاشتباكات التي شهدتها مديرية ذي ناعم بدأت مساء الأربعاء، وامتدت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس”.

الوكالة نقلت عن مصدر طبي وصول جثث أربعة قتلى وستة جرحى من مسلحي الحوثي وقوات صالح إلى مستشفى “العمري”، في منطقة “المنقطع” بمديرية ذي ناعم.

على الجانب الآخر، أصيب قيادي وثلاثة عناصر من المقاومة الشعبية إصابات خفيفة ومتوسطة.

وتعد جبهة ذي ناعم من أكثر الجبهات التي فقدت جماعة الحوثي وقوات صالح العديد من قياداتها الميدانية، خلال المواجهات مع المقاومة التي تتواصل للعام الثاني.

المصدر: متابعات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *