الجوازات السعودية تزف “بشرى سارة” لمخالفي الإقامة

الجوازات السعودية تزف “بشرى سارة” لمخالفي الإقامة
الجوازات
كتب: آخر تحديث:

بتوجيهات من وزارة الداخلية السعودية ،تعتزم المديرية العامة للجوازات في المملكة خلال الأيام المقبلة، إطلاق حملة تصحيح أوضاع المخالفين بدون غرامات، وإعفاء المغادرين من تلقاء أنفسهم.

وقررت الجوازات السعودية تصحيح أوضاع مخالفي نظامي الإقامة والعمل، وكذا المتأخرين عقب أداء العمرة، فضلًا عن الذين عليهم بلاغات هروب، وتمكينهم من مغادرة المملكة دون أية غرامات أو رسوم طالما غادروا من تلقاء أنفسهم، خلال مدة تستمر 90 يومًا من تاريخ الإعلان عنها.

ونصت آلية تنفيذ القرار على إنهاء إجراءات متأخري المغادرة بتأشيرة “الحج، العمرة، وتأشيرة الزيارة بجميع أنواعها” عن طريق المنافذ مباشرة، وذلك بعد التحقق من البصمة العشرية لعدم وجود قيود أمنية.

وأشارت المصادر، إلى أن ذلك يأتي ضمن المرحلة الثانية من حملة الجوازات الوطنية الشاملة للتعقب، التي تشتمل على 3 مراحل، انتهت المرحلة الأولى منها، وستنطلق المرحلة الثانية لمدة 90 يوماً.

ويشمل القرار جميع المخالفين لنظام الإقامة والعمل، بعد أن أنهت إدارة الجوازات بجميع مناطق المملكة ومحافظاتها استعداداتها في إدارة الوافدين والمنافذ البرية والجوية والبحرية لإنهاء إجراءات الراغبين في الاستفادة من هذا القرار.

المصدر: متابعات

التعليقات

  1. عمر وحيات المواطن راحت في التعب والذل
    بسبب التدوير على وظيفه حتى لو كانت بسيطه
    مالقاها الا بعد شق الانفس ؟؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *