هل ستشتعل حرب بين الإمارات والسعودية بعد إسقاط الطائرة السعودية في مأرب!


 

قام الجيش الإماراتي بإسقاط مروحية تابعة للمملكة العربية السعودية عن طريق الخطأ يوم الثلاثاء، 18 أبريل 2017، في محافظة مأرب، شرق اليمن، حيث تم إسقاط المروحية السعودية باستخدام منظومة الدفاع الجوي “بانتسير-إس1”.

وعلق رئيس معهد الدراسات السياسية في آسيا وأفريقيا، أرسيني غريغورييف على الخبر في مقابلة مع “nsn.fm” قائلا إن الحادث لن يشتعل الحرب بين الدول العربية.

“هذا الحادث لن يشعل الحرب بين الدول العربية. لقد وقع من قبل مثل هذه الحوادث في التحالف الدولي، وفي مثل هذه القضايا تعتبر مجرد صدفة، ولا يحدث بسببها أي مشاكل. علاقة السعودية والإمارات في المجال العسكري طويلة الأمد. أنا لا أعتقد أن هذا الحادث لن يؤثر بطريقة سلبية على علاقتيهما”.

ووفقا لأرسيني، إن السعودية قد تلقي اللوم على روسيا بسبب خلل في التقنيات. “ربما السعودية التي تستخدم منظومات أمريكية قد تقدم شكوى على الإمارات، وقد تقدم شكوى على المنظومة الروسية بأن فيها خلل، ولكنني آمل بأن هذا كله لن يحدث”.

ويذكر أن منظومة “بانتسير S1 ” العاملة في صفوف تشكيلات جيش الإمارات العربية المتحدة، قامت بالإطلاق على “بلاك هوك” سعودية في محافظة مأرب يوم الثلاثاء، 18 أبريل 2017 وذلك نتيجة خطأ في الاتصال أو التنسيق، ما أدى إلى مقتل كامل الطاقم المؤلف من 12 عسكرياً واختصاصياً سعودياً بحسب ما أكده بيان رسمي للجيش السعودي.


وسوم متعلقه بهذا الخبر : , , , , ,




اترك تعليق



إقرأ ايضاً



فضيحة.. قناة حوثية تذيع مشاهد تمثيلية في مدارس صنعاء وتزعم أنها انتصارات للحوثيون في جبهات القتال!


وزير الدولة أمين العاصمة يبارك قرارات رئيس الجمهورية


هذا ما قاله الخبير العسكري السعودي “آل مرعي” عن قرارات الرئيس هادي الأخيرة!


في أول تصريح له بعد تعيينه محافظا لعدن.. المفلحي يكشف عن خطط جاهزة لانتشال المدينة من وضعها المأساوي





الاخبار من نحن