إطلاق قنوات “beoutQ” لكسر احتكار “بي إن سبورت” القطرية يتصدر اهتمامات السعوديين

إطلاق قنوات “beoutQ” لكسر احتكار “بي إن سبورت” القطرية يتصدر اهتمامات السعوديين
قناة تلفزيونية
كتب: آخر تحديث:
* بوابتي - متابعات

 

تصدر هاشتاغ “#اطلاق_قنوات_beoutQ_الرياضيه” قائمة الأعلى تداولا في المملكة العربية السعودية، إذ يأتي الإعلان عن إطلاق هذه المجموعة الجديدة في إطار منافسة مجموعة قنوات “بي إن سبورت” القطرية.

وقالت صحيفة صحيفة “البيان” الإماراتية، السبت 5 أغسطس/آب إنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن مجموعة قنوات beoutQ الرياضية، وذلك أمام الجماهير في كافة الدول العربية، ومن المنتظر أن تذيع مجموعة القنوات الجديدة كافة البطولات الأوروبية الكبرى، وذلك من أجل إنهاء احتكار شبكة قنوات “بي ان سبورت” القطرية التي تسيطر على كافة الدوريات العالمية وبأسعار كبيرة.

وأوضحت “البيان” أن رسوم الاشتراك في القنوات الرياضية الجديدة، سوف يكون أقل بكثير من رسوم الاشتراك في شبكة قنوات “بي إن سبورت” الرياضية، كما ستتاح متابعتا بشكل مجاني عبر الإنترنت.

من ناحية أخرى قابل بعض المغردون على موقع تويتر نبا الإعلان على القنوات الجديدة بالهجوم والتصريحات العدائية مؤكدين أنها مجرد خدعة للمساكين.

وشكك إعلاميون ونشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، بإمكانية إطلاق مثل هذه القنوات، خصوصا وأن الدوريات الكبرى ستنطلق بعد أيام قليلة، بينما بدأ الدوري الفرنسي يوم أمس السبت.

واستبعد متابعون للشأن الرياضي، أن تكون قنوات “beoutQ” ذات تأثير أو منافسة حقيقية للقنوات الرياضية المحتكرة للدوريات والبطولات الكبرى، لا سيما وأن المنافسة، إن تم فعلا إطلاق هذه القنوات، تتطلب بعض الوقت وإمكانيات ضخمة.

وذهب آخرون أبعد من ذلك، معتبرين أن الترويج لإطلاق قنوات “beoutQ”، لا يختلف كثيرا عن الحديث قبل شهرين تقريبا عن إطلاق بث قنوات “pbs sports”، التي قيل حينها إنها ستنطلق برأس مال يقدر بـ 26 مليار ريال سعودي، قبل أن يتوقف الحديث عن إطلاقها أو مصيرها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *