ناسا: هذا الكويكب “الضخم” يقترب بالفعل من الأرض بسرعة فائقة.. وهذا ما سيحدث إذا اصطدما!

ناسا: هذا الكويكب “الضخم” يقترب بالفعل من الأرض بسرعة فائقة.. وهذا ما سيحدث إذا اصطدما!
كويكب
كتب: آخر تحديث:
* بوابتي - وكالات

 

لا زال الحديث دائرا عما سيحدث في كوكب الأرض في شهر أكتوبر المقبل ، بعد أن خرجت تقارير فلكية تشير إلى اقتراب نهاية العالم في 12 أكتوبر القادم بسبب تصادم كويكب مع الأرض.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريرا عن هذا الأمر ، وكتبت تحت عنوان “ماذا سيحدث لو تم اصطدام الكوكب بالأرض بالفعل؟

وأشارت الصحيفة إلى أن الكويكب المسمى TC4″” سيكون على بعد 4200 ميل من الأرض في أكتوبر المقبل وهو أقرب مسافة لهذا الكويكب مع الأرض منذ عام 2012.

وأشار باحثون في وكالة ناسا الفضائية إلى أن تأثير اصطدام هذا الكوكب بالأرض سيكون اقوى من تأثير الكويكب الذي ضرب مدينة تشيليا بينسك الروسية عام 2013، والذي خلف إصابة 1500 شخص ودمار 7000 من المباني في المدينة.

وقال متحدث باسم وكالة ناسا في تصريحات للصحيفة: هذا الكويكب كان خافتا جدا عند اكتشافه في 2012، والمراقبة المكثفة حاليا لهذا الكويكب ستوفر مزيدا من المعلومات حول حجمه وتركيبه وهيكله ومعرفة قدرته الحقيقية على التأثير، وسرعته بالنسبة للأرض.

وأكد العلماء أن أقرب نقطة من الممكن أن يصل لها هذا الكويكب ستكون في 29 ديسمبر 2019 ، وستكون أبعد بكثير من 34 مليون كيلومتر ،يخشى العلماء من أن يكون له تأثير على الغلاف الجوي للأرض ، وبالرغم من أنه سيحترق قبل وصوله إلا أنه قد يسبب أضرارا وإصابات على مستوى الأرض ولذلك يجب مراقبته عن كثب واهتمام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *