نشوب خلافات بين الحوثيين.. وبوادر ثورة شعبية داخلية في صعدة


أكد أحد قادة المقاومة الداخلية في صعدة، أن ” الخلافات التي نشبت بين قادة الحوثيين أضعفت سيطرتهم على أهالي صعدة”، مشيراً إلى “قرب حدوث ثورة شعبية داخلية في عدد من مديريات المحافظة، نتيجة اقتناع السكان المحليين بضرورة التخلص من كابوس الانقلابيين وسيطرتهم”.

وأوضح القائد ، وأحد قادة المقاومة في صعدة، أن “ثورة شعبية داخلية يجري الاستعداد للإعلان عنها في مديريات سحار ومجز وباقم وصعدة القديمة وكتاف كخطوة أولى على أن يتبع ذلك بقية المديريات ومراكزها البالغ عددها 15″، مرجعاً ذلك إلى “اقتناع السكان المحليين بضرورة التخلص من كابوس الإنقلابيين في ظل الأوضاع المعيشية السيئة التي جعلت أكثر من 90% من السكان تحت خط الفقر”.

وقال الشيخ القبلي، والذي أحد قادة المقاومة الداخلية في صعدة، إن “الخلافات التي نشبت بين قادة الحوثيين أضعفت سيطرتهم على أهالي صعدة”، والتي يحكمونها “بالحديد والنار” على حد قوله، كما نقلت عنه صحيفة الوطن السعودية، اليوم الأحد.

وأضاف أن “تراجع الدعم المادي من قبل إيران وقطر للإنقلابيين الحوثيين، يعد سبباً قوياً في انفلات الأمور في أغلب مديريات صعدة وخروجها عن التبعية المطلقة لزعيم المتمردين عبد الملك الحوثي، الذي غادر كهفه في جبال مران إلى موقع مجهول في مديرية عمران جنوب محافظة صعدة، في طريقه للهروب إلى إيران”.


وسوم متعلقه بهذا الخبر : , , ,




اترك تعليق



إقرأ ايضاً



الإمارات تطلق مبادرة “وصية زايد بأهل اليمن”


تفاصيل لقاء الأمير محمد بن سلمان وأعضاء مجلس النواب اليمني المؤيد للشرعية


عاجل..قناة رشد الفضائية تعلن إنطلاقة حملة #اقل_واجب لتسليط الضوء على الوضع الإنساني في اليمن


الكشف عن تفاصيل صادمة.. الإيقاع بـ”أب” اغتصب ابنته وشقيقته في آن واحد بمدينة عدن





الاخبار من نحن