إيران تخصص كلية عسكرية لإعداد مقاتلين في 4 دول عربية

إيران تخصص كلية عسكرية لإعداد مقاتلين في 4 دول عربية
الحرس الثوري الإيراني
كتب: آخر تحديث:
* بوابتي - وكالات

 

أقر مسؤول عسكري إيراني كبير، بإرسال الحرس الثوري قادة ومدربين إلى ساحات المعارك لدعم ميليشياتها في عددٍ من الدول العربية، مؤكدًا أن هذا التدخل يأتي في إطار ما يعرف بـ”جبهة المقاومة”.

وأكد نائب عميد جامعة الإمام الحسين المتخصصة لإعداد ضباط وكوادر الحرس الثوري العميد حميد أباذري؛ أن جبهة المقاومة تضم كافة العناصر الحليفة لطهران من ميليشياتها في العراق وسوريا واليمن ولبنان.

وتسعى الجامعة الإيرانية إلى تخريج ضباط قادرين على القتال في الحرب الحقيقية، ليستطيع هؤلاء الأفراد الحضور في ميادين المعارك المختلفة الجارية هذه الأيام، بحسب ما ذكره “أباذري” في حوار له مع وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري.

وأوفدت الجامعة عددًا من قيادييها ومدربيها إلى الجبهات المختلفة؛ حيث تم إيفاد بعض الكوادر مرة واحدة، وبعضهم الآخر عدة مرات؛ لتنفيذ المهمات المنوطة بهم، ومن أجل حصولهم على الخبرة في هذه الأنواع من الحروب، وفقًا لـ”أباذري”.

وكانت إيران أعلنت في فبراير الماضي عن إرسال طلبة جامعة “الإمام الحسين” العسكرية من الضباط، إلى سوريا والعراق؛ ليتدربوا ميدانيًّا في صفوف قوات الحرس الثوري هناك، في إطار برنامج تدريبي مخصص لإعداد الضباط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *