بهذه الأطعمة يمكنك محاربة الالتهابات

بهذه الأطعمة يمكنك محاربة الالتهابات
الأطعمة يمكنك محاربة الالتهابات
كتب: آخر تحديث:

تتزايد الالتهاب في الجسم مع مواسم البرد والإنفلونزا والجيوب الأنفية، إلى جاب أسباب أخرى مثل التهاب المسالك البولية. تشير الالتهابات إلى نمو كائنات ضارة في الجسم، وكرد على ذلك تقاوم المناعة عن طريق بعض الأعراض مثل الألم والحمّى والتورم والطفح الجلدي والحكة. كثرة الالتهابات تؤثّر على القلب لاحقاً، وعلى الصحة العامة للجسم، ولتخفيف الالتهابات تناول الأطعمة التالية:

تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من الدهون الجيدة والمغذيات الهامة ومنها السيلينيوم وفيتامين إي، ويؤدي نقص هذين العنصرين إلى زيادة العدوى الفيروسية السوائل. عند الإصابة بالتهاب يحتاج الجسم إلى مزيد من السوائل لطرد السموم منه عن طريق البول. من السوائل التي يحتاجها الجسم الماء والحليب قليل الدسم وعصير الفواكه الطبيعية والخضروات.

المكسرات والبذور. تحتوي المكسرات على كمية كبيرة من الدهون الجيدة والمغذيات الهامة ومنها السيلينيوم وفيتامين إي. وقد وجدت دراسات أن نقص هذين العنصرين يرتبط بزيادة الإصابة بالعدوى الفيروسية. لمحاربة الالتهابات تناول البندق واللوز والجوز والكاجو وبذور عباد الشمس.

الأسماك. من أفضل المصادر الغذائية للسيلينيوم الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والمكاريل والهبلوت والرنجة. توفر الأسماك الدهنية أحماض أوميغا3 الدهنية الضرورية لوظائف الدماغ وصحة القلب، كما يمكنها تخفيف التهابات المسالك البولية والتهابات أخرى. تحتوي الأسماك على البروتين وهو عنصر أساسي لإصلاح الأنسجة وتعزيز المناعة.

اللبن الرائب. يوفر اللبن الزبادي للجسم البروتين والبروبيوتك أو البكتريا الصديقة التي تقوّي المناعة.

الفواكه والخضروات. من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة الخضروات والفواكه الملونة، وتعزز هذه المضادات قدرة الجسم على محارب الالتهابات. احرص على تناول الفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية مثل الطماطم والتوت والحمضيات والفلفل والبروكلي.

المصدر: متابعات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *