لتقوية المناعة قريباً.. حليب المرضعات للكبار أيضاً

لتقوية المناعة قريباً.. حليب المرضعات للكبار أيضاً
حليب المرضعات للكبار أيضاً
كتب: آخر تحديث:
* بوابتي - ديلي ميل

 

كشفت شركة Sugarlogix عن قرب تطوير مكملات غذائية تعتمد على حليب الأمهات المرضعات؛ لتقوية المناعة البشرية.

وبحسب الشركة ومقرها في بيركلي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، فإن أحد مشاريع التكنولوجيا الحيوية تعمل حاليًا على عزل السكريات التي تجعل من حليب الأم مادة مغذية، وتحويلها إلى منتج يتم تسويقه للاستهلاك من قبل الرضع والكبار على حد سواء.

ومن المعروف أن حليب الأمهات المرضعات مفيد جدًا لاحتوائه على الأجسام المضادة التي تقوي الجهاز المناعي عند الأطفال وتقلل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن اكتشف العلماء، العام الماضي، إمكانية إعداد الصيغة الأولية للحليب، بواسطة البكتيريا البشرية، بحسب “روسيا اليوم”.

كما يأمل الباحثون في أن تُستخدم السكريات الموجودة في حليب الأم، المعروفة الآن بأنها المغذي للبكتيريا الجيدة في أمعاء الرضع؛ لعلاج مجموعة من أمراض البالغين، كالسكري ومتلازمة القولون العصبي.

واكتشف العلماء أن سر حليب الأمهات يكمن في السكريات المعقدة، التي تسمى “أحادي السكاريد” (HMOs).

وكان يعتقد في السابق أن هذه السكريات ليس لديها أي وظيفة لأن معدة الأطفال لا تهضمها، إلا أن الباحثين وجدوا لاحقًا أنها تشجع على نمو البكتيريا المفيدة “Bifidobacterium longum” في الأمعاء.

وتقول صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن هذه النتائج دفعت الشركات للسباق على أمل تجميع وتسويق المكونات الفريدة في حليب الأم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *