الحل الوحيد للسعودية في اليمن

الحل الوحيد للسعودية في اليمن
محمد عبدالله القادري
كتب: آخر تحديث:

محمد عبدالله القادري

أعتقد ان المملكة العربية السعودية الشقيقة قائدة التحالف العربي ، أدركت مؤخراً ان الحل الوحيد في اليمن هو تعجيل الحسم والتحرير الكامل ، وان اي حلول اخرى كإطالة امد الحرب والسعي نحو التصالح السياسي ليس إلا بمثابة تأجيل للمشكلة ومنح فرصة للخصم والعدو للاستقواء أكثر ، ولذا أصبح خيار الحسم هو الخيار المطلوب وليس سواه من خيار .

اطلاق الصاروخ الباليستي نحو الرياض قد يدلل ان جماعة الحوثي اليوم اقوى من الامس ، فاذا كانت بالامس تهدد بصواريخها نجران وعسير وأبها ، فإنها اليوم قد اصبحت تهدد عاصمة المملكة ، وهذا ما يعني انها لم تستنزف وتضعف منذ بداية الحرب ، بل استقوت واستغلت هذه الفترة للاعداد اكثر والتدريب والحصول على الاسلحة المطلوبة من إيران عبر التهريب مما يجعلها تهاجم أكثر وتواجه أكثر .

تكثيف الضربات الجوية لدول التحالف ليس حلاً ، كون بعض الضربات لم تصيد اهدافها بدقة ، بل ان الطيران اصبح عاجز عن تدمير اسلحة الحوثي ومنصة الصواريخ المختفية داخل كهوف الجبال وعدم القدرة على معرفة مواقعها بدقة .
وايضاً تصنيف اربعين شخصية من كبار قيادة جماعة الحوثي ضمن قائمة الارهاب ليس حلاً ، لأن الطيران اصبح عاجز عن استهداف تلك القيادات ، بينما لو قضى على تلك القيادات فأن هناك اربعة الاف شخصية بديل لهم ، لأن جماعة الحوثي جماعة عقائدية اصبحت ذات تنظيم قوي ولا يؤدي القضاء على ابرز قياداتها إلى تفكك الجماعة وانتهاءها .
الأمر الآخر ان اغلاق المنافذ البرية والبحرية لن يستطيع منع التهريب للسلاح لجماعة الحوثي الذي قد تحصل عليه من طرق اخرى غير المنافذ .
والحل الوحيد هو التقدم العسكري البري للشرعية ودول التحالف في الجبهات وتكثيف الجبهات ، فعبر التقدم العسكري البري سيتم الوصول إلى كل مواقع جماعة الحوثي وتدمير كل مخازن اسلحتها وتدمير منصاتها الصاروخية داخل الكهوف وغيرها ،

وسيتم ايضاً القبض على كل قياداتها ، وسيتم تحرير اليمن بكاملها تحريراً مطلوباً وتأمين المملكة والخليج تأميناً حقيقياً.

في حالة واحدة تستطيع الشرعية ودول التحالف محاصرة جماعة الحوثي الانقلابية محاصرة حقيقية وتضعفها وتستنزفها وتمنعها من الحصول على اي اسلحة تأتيها عبر التهريب من إيران او لبنان ، وهذه الحالة هي عندما تقوم الشرعية والتحالف بتحرير اقليم تهامة المتمثل بمحافظة الحديدة وحجة وريمة والمحويت ، وتحرير اقليم الجند المتمثل بمحافظتي تعز وإب ، وتحاصر الحوثي ومن معه داخل اقليم آزال المتمثل بصنعاء وعمران وذمار وصعدة .

المصدر: بوابتي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *