بالفيديو.. داوود الشريان مودعاً جمهوره بالدموع: “استودعكم الله.. واستروا ما واجهتم”

بالفيديو.. داوود الشريان مودعاً جمهوره بالدموع: “استودعكم الله.. واستروا ما واجهتم”
داوود الشريان
كتب: آخر تحديث:
* بوابتي - متابعات

 

ودع الإعلامي السعودي داوود الشريان جمهور برنامجه “الثامنة” بالدموع قائلًا فى جملة ختامية ذات مغزى، “استودعكم الله .. واستروا ما واجهتم”. وقدم الشريان اعتذاره لكل شخص أساء له، قائلًا، “كلنا نتحاور لهذا الوطن”.

وكان الشريان بدأ حلقة الليلة بالقول، “مساء الخير. اليوم حلقتنا ستكون عن رحلة الثامنة التي شارفت على سبع سنوات، ونتذكر بعض المشاهد والشباب الذين يقفون خلف إعداد البرنامج. بدأنا في شهر 3 / 2012. والبرنامج انطلق من الإذاعة إلى التليفزيون، وجاء هؤلاء الشباب ومعظمهم لا يعرفون، وخضعوا لتدريب لنعلمهم، وبعد مضي سنتين من الورشة أصبح هؤلاء الشباب والبنات يشكلون تحديات لي أنا”.

وأضاف: “تحد إيجابي، حتى أصبحت أتعلم منهم فالتدريب كان حجر زاوية في هذا البرنامج. هذه المهنة لو وقف فيها التدريب ضعفت. اليوم أمامي القائمة من هيئة التحرير والتنسيق، معظمهم جاء وعنده الموهبة؛ لكن يفتقدون التدريب صنعنا معهم برنامجًا هو الأول، فصنع البرنامج حالة للبرامج الحوارية. ولم يتوجه البرنامج لشخص بعينه، واستند لقاعدة مهمة.. (تلفز الناس يشاهدك الناس). طبقنا هذه القاعدة في البرنامج، وأي مواطن يأتي ضيفًا مهما كان منصبه. هذا البرنامج كبر؛ لأن الناس وجدوا فيه ضالتهم”.

ومضى الشريان يقول، “نحن غيرنا هذه الطريقة، وجعلنا الناس هم أصحاب الرأي؛ لأن الإعلام ليس سلطة تنفيذية فهو يطرح القضية، وكثير من القضايا كان للإعلام دور في وصولها للمسؤول اليوم نحن صراحة مررنا بتجربة، واليوم هو آخر حلقة، وأنا مررت بتوديع الإذاعة، وكان توديع الإذاعة صعبًا لأن عملها حر هذه الحلقة الأولى التي لم أتدخل فيها بالإعداد، وقالوا لي هذا اليوم لن تتدخل بالإعداد فوافقت”.

من جهته، قال الإعلامي تركي الدخيل، مدير قناة العربية، في مداخلة مع الشريان، “أشكر البرنامج على ما قدمه من عمل تليفزيوني. البرنامج توافرت فيه عناصر النجاح، منها المذيع المميز، والضيوف، وقناة متميزة. أشكر الزملاء والزميلات على عملهم. واتصلت لأشكرك، وأتمنى للزملاء والزميلات التوفيق”.

وبدورهم، قال طاقم البرنامج للشريان، “رحلت وامتلى صدري غياب وماقدرت ألقاك”.

وقال مدير عام العلامة التجارية والتسويق والأعمال الرقمية في MBC فضل زهر الدين: كان هاجس MBC الوصول لجميع فئات المجتمع وتحقق هذا الحلم عن طريق داوود الشريان في برنامج الثامنة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *