عاجل.. جماعة الحوثي تطلب أموال علي عبدالله صالح

عاجل.. جماعة الحوثي تطلب أموال علي عبدالله صالح
الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح
كتب: آخر تحديث:
* بوابتي - صنعاء

 

دعت جماعة الحوثي، مساء الأربعاء، إلى إعادة ما أسمتها بـ”الأموال المنهوبة”، من أرصدة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، إلى البنك المركزي بصنعاء.

ونقلت النسخة الخاضعة لسيطرة الحوثيين، من وكالة الأنباء اليمنية سبأ، عن مصدر مسؤول في ما تسمى بـ”حكومة الإنقاذ الوطني”، غير المعترف بها دوليًا، قوله: إن “الجهات الرسمية مستمرة في البحث عن أي أصول أو ممتلكات تعود لزعيم ميليشيات الخيانة”. وفق ما ذكره المصدر.

ودعا الدول والجهات النقدية إلى التعاون في إعادة الأموال المنهوبة إلى البنك المركزي بصنعاء، باعتبارها أموالًا للشعب اليمني، وفق الوكالة الحوثية.

كما حذّر المصدر الحوثي أي جهات أو أشخاص من “إخفاء أو احتجاز أموال وممتلكات الرئيس السابق صالح، ودعا إلى المبادرة وسرعة تسليمها، وقال إن المخالفين سيتعرضون للمساءلة”.

وزعم المصدر أنه تم ضبط كميات من الذهب والفضة والمبالغ النقدية في بيت صالح، “سيتم تحويلها إلى البنك المركزي في صنعاء”.

وادّعى المصدر أن هذه الإجراءات تأتي لمواجهة الأزمة الخانقة والعجز الاقتصادي، وستمنحهم المقدرة على تسليم رواتب موظفي الدولة المنقطعة منذ عدة أشهر.

وتتهم الحكومة الشرعية، الانقلابيين الحوثيين، بنهب خزينة الدولة، والاستيلاء على أربعة مليارات دولار من الاحتياطي النقدي في البنك المركزي، قبل أن يتم نقل مقره الرئيس إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، العام الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *