أخبار اليمن

مقاتلات التحالف وطيران الأباتشي يفتك بالميليشيات في الساحل الغربي.. وتدفق تعزيزات ضخمة لجبهة الحديدة

 

واصلت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف وطيران الأباتشي في الساحل الغربي، تمشيط مناطق واسعة في محيط مديرية حيس من الجهة الجنوبية، فضلاً عن تخوم مديرية التحيتا التي تقترب القوات من السيطرة عليها بعد حصارها على مدى الأيام الماضية.

يأتي ذلك مع استمرار تدفق تعزيزات عسكرية ضخمة إلى الخوخة وحيس، قادمة من عدن، مكونة من لواءين بكامل عتادهما، هما اللواء الرابع واللواء الثالث.

فيما تستمر قوات الجيش بعملياتها العسكرية في المناطق الشرقية للساحل باتجاه موزع ومقبنة في غرب تعز، وتمكنت من السيطرة على مزارع شرق منطقة يختل شمال المخاء، ومنطقة الرمة في موزع.

كما واصلت تمشيط المناطق الواقعة بين مفرق المخاء ومنطقة البرح التي تستعد لاقتحامها، وتأمين الطرق المتجهة نحو شرق الخوخة من جهة ميراب ووادي رسيان.

من جانبها، قصفت مقاتلات التحالف تعزيزات عسكرية لميليشيات الحوثي في تخوم حيس من الجهة الجنوبية، خلّفت 11 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف عناصرهم إلى جانب تدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

كما شنت أكثر من 16 غارة على تجمعات ونقاط عسكرية تابعة لهم في المناطق الواقعة بين الحديدة وحيس، ومنها مزارع الجراحي، وأخرى في زبيد ومنطقة المغرس ومفرق زبيد، ومناطق الفازة ومفرق الفازة ومزرعة العماري في تخوم التحيتا.

ودمرت مقاتلات التحالف العربي رتلاً عسكرياً للميليشيات في المنصورية، ما أدى إلى مصرع 22 من عناصرها وجرح آخرين، وفقاً لمصادر عسكرية تابعة للشرعية.

Leave a Response