أخبار اليمن

قوات الجيش تسيطر على معسكر استراتيجي جنوب الحديدة وتتوغل في “الجراحي”

 

سيطرت قوات الجيش الوطني على معسكر استراتيجي جنوب محافظة الحديدة، وتمكنت من التوغل في مدينة “الجراحي”.

وقالت مصادر ميدانية في جبهة الساحل الغربي، إن “القوات الشرعية تمكنت من السيطرة على معسكر الكسيع في منطقة عزلة الجمعة في الأطراف الجنوبية لمدينة الجراحي عقب معارك عنيفة دارت في محيطه لساعات”.

وأضافت المصادر أن “الميليشيات الحوثية كانت تحشد قواتها داخل المعسكر وتستعد لمهاجمة القوات الشرعية في منطقة حيس، لكن عنصر المفاجئة وإسناد مقاتلات التحالف كان العامل الرئيس في إحباط ذلك والسيطرة على المعسكر”.

ويعد معسكر الكسيع أحد المعسكرات الاستراتيجية جنوب الحديدة، حيث كانت تتخذه الميليشيات الحوثية مركزًا أساسيًا للتحشيد والتدريب فضلًا عن تكديس الأسلحة المهربة بداخله.

وأشارت إلى أن “قوات الشرعية غنمت الكثير من الأسلحة والعتاد العسكري من المعسكر عقب السيطرة عليه وفرار الميليشيات إلى الأطراف الشمالية من المنطقة”.

ولفت إلى أن “الميليشيات شوهدت وهي تنقل العشرات من جثث قتلاها إلى منطقة زبيد”.

من جانب آخر، أكدت المصادر أن “قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي، توغلت في مدينة الجراحي عقب أيام من سيطرتها على مدينة حيس”.

وتخوض قوات الجيش والمقاومة الجنوبية بدعم من التحالف العربي معركة الساحل الغربي التي بدأت بتحرير باب المندب والمخا وصولًا إلى الخوخة وحيس والجراحي على امتداد الشريط الساحلي الغربي لليمن وصولًا إلى محافظة الحديدة.

Leave a Response