شاهد بالفيديو.. صحفي يلجأ لغسيل السيارات في صنعاء بعد إيقاف مليشيا الحوثي لراتبه

0 36

 

لجأ الصحفي الرياضي علي الريمي، إلى العمل بأحد محلات غسيل السيارات بصنعاء بعد توقف صحيفة الرياضة عن الصدور، بعد توقيف راتبه هو وزملائه العاملون في الصحيفة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر الصحفي الريمي وهو يعمل في غسيل السيارات بصنعاء، ليتمكن من إعالة أسرته جراء انقطاع راتبه وانعدام الأعمال بصنعاء.

وكان الريمي يشغل منصب نائب مدير تحرير صحيفة الرياضة، أشهر الصحف الرياضية اليمنية، والتي كانت تصدر عن مؤسسة الثورة الحكومية قبل سيطرة المليشيا عليها.

وأجبرت الظروف الصعبة التي يعاني منها الصحفيون في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلايبة على التحاق العديد منهم بأعمال لا علاقة لها بمهنة الصحافة.

وفور اجتياحها العاصمة اليمنية صنعاء نهاية العام 2014م، سيطرت المليشيا على معظم الصحف المحلية وأغلقت جميع مكاتب القنوات الفضائية في مناطق سيطرتها. وجرمت أنشطة الصحافة الإلكترونية إلا بعد الحصول على ترخيص من وزارة الإعلام الواقعة تحت سيطرتها.

ورصدت المنظمات الحقوقية عدد من الانتهاكات منها القتل والتعذيب واتخاذ بعض الصحفيين دروعًا بشرية وأهدافًا مباشرة لغارات التحالف العربي.

اترك رد