قريب لـ”علي عبدالله صالح” يكشف معلومات مهمة عن مرض عبدالملك الحوثي ويتحدث عن نهايته

19٬630

كشف قريب للرئيس الراحل علي عبدالله صالح عن العديد من التساؤلات المثارة حول الدور القطري في اليمن، وحقيقة الحالة الصحية لزعيم الانقلابيين الحوثيين عبدالملك الحوثي.

ونقلت صحيفة “عاجل” السعودية، عن قريب صالح، الذي قالت الصحيفة أنه رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية، إن المقاومة الشعبية اليمنية تمكنت خلال الفترة الماضية من اصطياد عدد من ضباط المخابرات القطرية في أكثر من محافظة، مضيفًا: “كما تم القبض على مجموعة من اليمنيين تعمل على تزويد الدوحة بمعلومات ميدانية عن تحركات الوطنيين اليمنيين”.

وذكر قريب صالح أن المقاومة اليمنية في محافظة المهرة اصطادت مؤخرًا ضابطًا قطريًّا تبين باستجوابه أنه موفد إلى الأراضي اليمنية للتنسيق مع الحوثيين وبعض القيادات المنشقة عن حزب “المؤتمر”، بغرض الإيحاء بأن التحالف القديم بين الطرفين، لا يزال مستمرًّا.

وأوضح المصدر أن الضابط القطري لا يزال رهن التحقيق، مضيفًا أن المقاومة حصلت منه على معلومات مهمة لا يمكن البوح بها في الوقت الراهن؛ لكونها تفيد في أعمال عسكرية تتم على الأرض.

من جهة ثانية، كشف قريب صالح معلومات مهمة عن الحالة الصحية لزعيم الانقلابيين الحوثيين عبدالملك الحوثي، ومنها أن الأخير يجري فحصًا دوريًّا للدم؛ ما يرجح الأحاديث الدائرة عن إصابته بسرطان الدم” اللوكيميا”.

ورأى قريب الرئيس الراحل أن هذا المرض قد يفسر التراجع الملحوظ بصحة الحوثي، كما تكشف صوره الحديثة، مضيفًا: “الرجل بات في حكم المنتهي، بعد الضربات القاصمة التي تعرضت لها جماعته خلال الشهور الماضية، وفي ظل الرفض المتزايد بين اليمنيين لها”.

وبحسب الصحيفة السعودية توقع المصدر أن تشهد الفترة المقبلة ضربات أكثر حسمًا للحوثي وجماعته داخل معاقلها، سواء في صعدة أو صنعاء، مبديًا تفاؤله بأن يكون شهر رمضان المبارك موعدًا لانتصار كبير على أعداء الشعب اليمني.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.