المرور السعودي يوجّه أول رسالة رسمية للسعوديات والمقيمات قبيل قيادتهن للسيارات.. تعرّف على تفاصيلها

1٬778

وجّهت الإدارة العامة للمرور في السعودية، يوم الخميس، أول رسالة رسمية للنساء الراغبات بقيادة السيارات قُبيل سريان رفع الحظر المفروض على قيادتهن الشهر المقبل، بهدف الحصول على رخص قيادة سارية في البلاد.

ودعت إدارة المرور النساء السعوديات أو المقيمات في المملكة، ممن يحملن رخص قيادة صادرة من دول أخرى، العمل على استبدالها برخص سعودية بدءًا من يوم الاثنين المقبل وفق اشتراطات محددة.

وقالت إدارة المرور عبر تغريدة في حسابها على موقع “تويتر”:”ندعو كافة المواطنات والمقيمات في المملكة اللاتي يرغبن في استبدال رخص القيادة التي حصلن عليها من دول أخرى برخص قيادة سعودية للمبادرة بتسجيل طلباتهن عبر الموقع (http://www.sdlp.sa )، واختيار موعد لاستكمال إجراءات استبدال الرخصة، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 1439/9/5 هـ”.

وأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، العام الماضي، برفع الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات في المملكة بدءًا من 24 يونيو/حزيران المقبل بعد الاستعداد للتغيير الجديد الذي ستشهده شوارع المملكة.

ومنذ رفع الحظر الذي جعل السعودية البلد الوحيد في العالم الذي يمنع النساء من قيادة السيارات، تعمل عدة جهات حكومية وخاصة على الاستعداد لسريان رفع الحظر عبر افتتاح مدارس لتعليم القيادة، وتعديل قوانين المرور، وافتتاح معارض نسائية للسيارات.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.