عشرات القتلى من الحوثيين في غارات للتحالف.. ومعارك طاحنة جنوبي الحديدة

2٬367

قُتل 32 مسلحًا من ميليشيات الحوثي على الأقل، وأُصيب أكثر من 40 آخرين، في مواجهات مع قوات الشرعية وغارات جوية للتحالف العربي، في مديريتي الجراحي والتحيتا بالساحل الغربي.

وتواصل قوات المقاومة، مدعومة بالتحالف العربي، تقدمها في معارك الساحل الغربي، في محاولة للسيطرة على مديريتي الجراحي والتحيتا، التي ستمهد السيطرة عليهما الطريق لاستعادة الحديدة.

في هذه الأثناء تواصل قوات الشرعية توغلها في منطقة حرض بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية؛ حيث سيطرت على سلسلة جبال النار، واستولت قوات الشرعية أيضًا على كميات من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي خلفتها الميليشيات.

وأكدت مصادر محلية أن التقدم في حرض يمكّن قوات الشرعية من تضييق الخناق على المليشيات، والتقدم نحو مناطق حدودية جديدة مع صعدة، معقل الحوثيين.

وكشفت المصادر أن قوات الشرعية استعادت خلال المعارك كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والعتاد القتالي، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة للمليشيا.

وتواصل القوات تقدمها، إذ باتت تحاصر المليشيا من أكثر من اتجاه، بعد أن تكبدت الأخيرة عشرات القتلى والجرحى في صفوف مقاتليها. من جهة أخرى، قتل 26 عنصرًا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران في مواجهات مع المقاومة، في جبهتي الجراحي والتحيتا في الساحل الغربي.

ونجحت قوات الجيش الوطني في إحباط محاولة هجوم فاشلة لميلشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ‏إيران في منطقة حوران بمحافظة البيضاء.‏

وقال مصدر عسكري، إن وحدات من الجيش الوطني، تابعة للواء 117 مشاه ‏تصدوا لهجوم قامت به المليشيا الانقلابية فجر اليوم، على مواقع الجيش في منطقة خدار ‏العرجاء في منطقة حوران بالبيضاء.‏

وأضاف أن مواجهات دارت بين الجانبين أسفرت عن خسائر في صفوف المليشيا، ‏فيما فر آخرون منهم باتجاه منطقة يسبل الوهبية.‏

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.