فضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع

فضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع
اندرويد
كتب: آخر تحديث:

 

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Google Camera:

Google-Cameraتطبيق Google Camera هو تطبيق التصوير الرسمي في أجهزة الهواتف الذّكية العاملة بنسخة أندرويد الصافية والذي أطلقته جوجل منذ مايقارب السنتين، وقد حصل التطبيق في الأسبوع الماضي على تحديث جلب له الميّزات الموجودة في النسخة الأخيرة من أندرويد مارشملو وهي باختصار ميزة السحب لتغيير وضعية التصوير، ميزة الـ HDR+ التلقائي، ميزة التقاط الصور العديدة وميزة التصوير بالنقر عند تسجيل مقاطع الفيديو.

Google Fit:

google fit

أطلقت جوجل تطبيق Google Fit في السنة الماضية وهو مُخصص لتتبع النشاط الرياضي ويتميز عن التطبيقات الرياضية الأخرى بقيامه بجمع المعلومات تلقائيًا بمجرد قيامك بتثبيته في الهاتف. حصل هذا التطبيق في الأسبوع الفائت على تحديث ضخم يجعل منه تطبيق رياضي مُتكامل من شأنه مُنافسة التطبيقات الأُخرى الشهيرة في نفس المجال، حيث أضاف ميزات عديدة ودعم التطبيقات الأخرى كـ MyFitnessPal و LoseIt لمُراقبة النظام الغذائي ودعم أجهزة التتبع الرياضي كـ Xiaomi Mi Band و Sony Smartband 2.

Google Maps:

maps

حصل تطبيق خرائط جوجل على تحديث جلب له ميّزة العمل وتشغيل الملاحة دون اتصال، حيث أصبح بالامكان اختيار  المنطقة أوالمدينة التي تريد استخدام الخرائط والملاحة فيها والضغط على زر التنزيل وعندها سيقوم التطبيق بحفظ هذه المنطقة إلى هاتفك، ما زال التطبيق بنظر البعض يحتاج إلى بعض التحسينات ولكن يجده الكثيرون من أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة.

Google Handwriting Input:

input

لمن لايعرف تطبيق Google Handwriting Input فهو تطبيق طرحته جوجل العام الماضي تتيح للمُستخدم كتابة الكلمات على الشاشة بخط اليد، حيث يتم التعرّف على الحروف والكلمات وتحويلها إلى الحروف المطبوعة، وذلك ضمن أي تطبيق. وقد أصبح التطبيق أخيرًا يدعم اللغة العربية في التحديث الذي حصل عليه مؤخّرًا إضافة إلى مايقارب الـ 90 لغة أُخرى.

Skype:

Skype 1

حصل تطبيق سكايب على تحديث جديد أضاف له ميزة متابعة المحادثات وتصنيفها وحفظ رسائل الفيديو، كما أصبح بالإمكان مشاركة المحتويات مع المجموعات، وإعادة إرسال الرموز التعبيرية التي قد تصلك من أحد جهات الاتصال.

المصدر: بوابتي - أندرويد للعرب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *