الحوثيون يفرجون عن 82 سجينا في صنعاء بينهم تجار مخدرات وسلاح

الحوثيون يفرجون عن 82 سجينا في صنعاء بينهم تجار مخدرات وسلاح
كتب: آخر تحديث:

أفرجت المليشيا الحوثية الإنقلابية في اليمن عن 82 سجينا جنائيا من السجن المركزي بالعاصمة صنعاء، بموجب توجيهات من القيادي في الجماعة، يحيى بدر الدين ‫‏الحوثي.

وذكرت وثائق تم نشرها أن “72 من السجناء المفرج عنهم كانوا مسجونين في قضايا جنائية مختلفة تتنوع بين الاتجار بالمخدرات والحرابة والقتل وسرقة المنازل وتفجير القنابل وأنابيب النفط والاختطاف، فيما أضيف كشف مرفق بعشرة أسماء لآخرين لم تشر الوثيقة إلى نوع القضايا التي سجنوا على ذمتها.

وتضمنت الوثائق رسالة من مدير عام الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة المعروفة باسم السجن المركزي، موجهة إلى وكيل النيابة الجزائية المتخصصة، وموضوعها السجناء الذين تم الإفراج عنهم من قبل لجنة السجناء وهي اللجنة التي شكلها شقيق زعيم الحوثيين يحيى بدر الدين الحوثي برئاسته، وأصدر من خلالها أوامر إفراج عن عدد من السجناء الخطرين على أمن المجتمع.

من جهته أفاد مصدر حقوقي مطلع أن من بين الذين أفرج عنهم من السجن المركزي بصنعاء متهم باغتصاب طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات.

وأشار المصدر الحقوقي لوسائل إعلام محلية يمنية إلى أن خروج المتهم من السجن تسبب بوعكة صحية لوالدة الفتاة أدت إلى إدخالها المستشفى فور سماعها خبر خروج مغتصب ابنتها الطفلة من السجن، موضحا أن الإفراج عن المتهم تم بعد تدخل وساطات.

وطالبت أسرة الطفلة المغتصبة، بإعادة الجاني إلى داخل السجن ومحاسبة المتورطين بالإفراج عنه، متهمة مقربين من الحوثي بالإفراج عن مرتكب جريمة الاغتصاب، والتغاضي عن هذا النوع من الجرائم، بناء على الولاء السياسي.

لمتابعة أخبار “بوابتي” أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط ( هنــــا )

المصدر: بوابتي - صنعاء

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *