أخطاء الطيران الكارثية

أخطاء الطيران الكارثية
سليم
كتب: آخر تحديث:
بقلم /سليم شجاع الدين

ثمة أخطاء قد يرتكبها الشخص ،وتعود عليه بالعواقب ويتحمل نتيجتها وهذا شأنه إذا ماصدر منه ذلك التصرف عن قصد أو بغير قصد ،أما إذا ما كان من وراء ذلك الفعل ضرر للأخرين فإنه يتحمل عواقب تلك الأضرار ،وقد حدد القانون نطاق وحدود المسؤولية في التصرفات والأفعال الضاره، ومانشهده بالواقع من أخطاء تعد كارثية بالنظر لطبيعتها كالأخطاء العسكرية ، ويتجسد ذاك بمالمسناه من أخطاء طيران ( التحالف)..

ألا يدركون من يعتلون الجو بطائراتهم بأن الأخطاء التي يرتكبونها قد تحصد أرواح ناس أبرياء لاناقة لهم ولاجمل بما يدور بالمسرح السياسي ,وبأن أسر كثيره قد حصدتها صواريخهم وكأنه تم التعامل معهم بأنهم قطيع من الحيوانات وليسوا بشر فأين هي القيم الإنسانية والمعاهدات والمواثيق الدولية في الحروب والتي وضعت قيود على الدول المتحاربة أثناء تنفيذ عملياتها تضمن فيها سلامه أرواح الأبرياء.

إنما حدث في الحديدة يوم 21سبتمبر في حي الهنود من قصف أودى بحياة 26والعديد من الجرحى ليس إلا مشهد من كثير من المشاهد التي حدثت في أكثر من مكان في الوطن بزعم أنها أخطأ للطيران ولاندري ماذا نفسر تكرار مثل هذه الظاهرة.

انا لست مع أي طرف من الأطراف المتحاربة، لكنني مع الأبرياء في هذا الوطن وأقولها بصوت الإنسانية إذا لم يعد بيننا إحترام لإخوة الدين بأن يكف كافة الأطراف من إزهاق أرواح الأبرياء وأن يتحلوا بأخلاقيات الحروب المتعارف عليها بالمواثيق والمعاهدات الدولية، وليسعى الجميع للوصول إلى حلول سلميه عاجله بدلاً من آلة الحرب التي لم تجلب من وراءها سوى الويلات والدمار.. رحم الله أرواح الشهداء الأبرياء وجنب الله الوطن كل سوء ومكروه.

لمتابعة أخبار “بوابتي” أول باول إشترك عبر قناة بوابتي تليجرام اضغط ( هنــــا )

المصدر: بوابتي

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *