كيف رد السعوديون على خبر زيارة وزير البترول المصري إلى إيران؟

كيف رد السعوديون على خبر زيارة وزير البترول المصري إلى إيران؟
مصر والسعودية
كتب: آخر تحديث:

أثارت التقارير الإعلامية بشأن تقارب مصري – إيراني، غضب رواد الشبكات الاجتماعية في السعودية، الإثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، حول حقيقة هذا التقارب، في وقت نفى فيه المسؤولون المصريون صحة زيارة وزير البترول المصري إلى إيران بهدف تأمين المشتقات النفطية بعد توقف شركة أرامكو عن مد القاهرة بالبترول.

وأطلق المغردون هاشتاغ #تقارب_مصري_ايراني، على تويتر الذي حقق مراكز متقدمة في التريند السعودي، وعبروا فيه عن استيائهم من هذا التقارب، فيما نفى البعض أن يكون هذا الخبر صحيحاً.

واعتبر أحد المغردين أن هذه المعلومات خيّبت ظنه في مصر:

الخبر غير صحيح لك الله يامصر
والله يرد كيد الخائنين ويجعل تدبيرهم في تدميرهم

منذ آلاف السنين
المصريين أقوى من أن يبيعوا دينهم ووطنهم وعروبتهم وفيهم الحكماء وأهل الدين

ثقتنا بالله ثم بهم كبيره

فيما ألقى بعض المغردين باللوم على السعودية، منتقداً العداء الدائم مع إيران.

يبغلنا غربله بالسياسه الخارجيه ماهو معقول نعادي ايران جهارا نهارا وعندما يزعل الصديق منا ويريد ان يبتزنا يصادقها

كما فرق بعض المغردين بين الشعب المصري والنظام الحاكم.

هناك فرق بين حكومة السيسي وإعلامه ، والشعب المصري الذي يحب ثرى الحرمين اكثر مما نحبها ، الامل في الشعوب .

وشهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل حول ما أعلنته وكالة أنباء إيرانية شبه رسمية عن زيارة وزير البترول المصري لطهران والتقاء نظيره الإيراني، بينما نفى مسؤول بقطاع النفط الإيراني صحة تقرير إعلامي إيراني عن أن وزير البترول المصري، طارق الملا، سيزور طهران لعقد اجتماع مع نظيره الإيراني.

وشهدت العلاقات بين القاهرة والرياض توتراً ملحوظاً الفترة الأخيرة بعد تصويت مصر لصالح القرار الروسي بشأن فرض هدنة إنسانية في مدينة حلب السورية.

أيضاً، أثار تعليق الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الوزير السعودي السابق إياد مدني، على تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فيما يخص ثلاجته، سخطاً كبيراً في مصر قبل أن يقدم الوزير السعودي على تقديم استقالته من المنظمة الإسلامية.

المصدر: وكالات

التعليقات

  1. من الغريب ان ينساق بعض السعودين وراء الاشاعات ثم يسيئون الي مصر ويعايرونها متناسين ان لمصر سبق الفضل علي السعوديه وغيرها فعلى كل الاقزام الالتزام بالصمت امام عظمة ومكانة مصر

  2. وش يهم السعوديه في الموضوع المصري الايراني كلهم مثل بعض في الخيانه نتمني لهم التوفيق ايران تا خذ الهم من السعوديه فكونا من المصاريه واللله هم علي القلب السعوديه في غناء عن الدولتين المقرفه ايران اتعبتنا في الحج والمصاريه في الشحته ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *