مقتل 38 حوثياً خلال 72 ساعة في مأرب وتحرير لواء البقع في صعدة

مقتل 38 حوثياً خلال 72 ساعة في مأرب وتحرير لواء البقع في صعدة
عناصر من الجيش الوطني - أرشيفية
كتب: آخر تحديث:

لقي 38 مسلحاً من مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية مصرعهم في معارك مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح المخدرة شمال غرب مأرب خلال الـ72 ساعة الماضية إضافة إلى أسر 4 من عناصر المليشيات.

وقال مركز سبأ الإعلامي أن 17 من القتلى بينهم قيادي حوثي لقوا مصرعهم في جبهة المخدرة شمال غرب محافظة مأرب.

وأشار المركز نقلاً عن مصادر محلية أن الجيش الوطني دمر رشاش عيار ١٢/٧ فيما شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية غارات جوية على مخزن للأسلحة والذخائر التابع للمليشيات ما أدى إلى تدميره بشكل كامل. مشيرا إلى أن غارة جوية لطيران التحالف أدت إلى تدمير دبابة في منطقة وادي رمضة.

وأكد المصدر أن ثلاث سيارات إسعاف وثلاثة أطقم محملة بالقتلى والجرحى غادرت صرواح بإتجاه صنعاء خلال 72 ساعة مضت .

صعدة

وفي جبهة صعدة الحدودية مع المملكة العربية السعودية تمكنت يوم أمس وحدات من الجيش الوطني المسنودة بالمقاومة الشعبية من استكمال تحرير اللواء 101 مشاة من قبضة المليشيات في جبهة البقع في محافظة صعدة بعد تكبيدها المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة – في تصريح صحفي أن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية من جهة ومليشيات الحوثي وصالح الإنقلابية من جهة أخرى تمكن خلالها أبطال الجيش من تحرير مركز قيادة اللواء 101 وتطهيره بالكامل من فلول الانقلابيين، ومواقع أخرى في منطقة البقع أهمها جبال العضبا.

المصدر: متابعات

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *