الاربعاء 26 فبراير 2020
الرئيسية - طب وصحة - الحوثيون يقرون منع استخدام وسائل منع الحمل
الحوثيون يقرون منع استخدام وسائل منع الحمل
الساعة 08:17 صباحاً (متابعات )

كشفت مصادر طبية في العاصمة صنعاء، عن منع الحوثيين استخدام وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة في المراكز والمستشفيات الحكومية.

وأكدت المصادر أن الجماعة المسلحة  أصدرت أوامر إلى عدد من المستشفيات والمراكز الصحية بالعاصمة، تتضمن منع الأمهات اليمنيات اللاتي يردن تأجيل فترة الحمل لسنوات قادمة حفاظاً على صحتهن وحياتهن، من استخدام أي وسائل طبية، بحجة أنها تندرج في إطار ما تصفه بـ" الغزو الأجنبي الثقافي والاجتماعي لليمن".



ونقلت المصادر، عن القيادات الحوثية قولها: " إن حكومات اليمن السابقة ارتكبت أخطاء فادحة بانجرارها وراء مخططات الأعداء وغزوهم الفكري والثقافي والاجتماعي للشعب اليمني، من خلال مواصلتها تبني سياسات تنظيم الأسرة والاهتمام بالصحة الإنجابية".

وبحسب المصادر فإن الجماعة الحوثية عمدت وبقرارات غير معلنة إلى إيقاف عمل أقسام ومراكز صحية متعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة في عدد من المستشفيات الحكومية بالعاصمة صنعاء.

وفي السياق أكدت المصادر الطبية أن الجماعة " ما زالت تمارس الخداع والكذب على بعض المنظمات الدولية الداعمة للصحة الإنجابية وتوحي لها باستمرارها بتنفيذ البرامج كافة المتعلقة بهذا الجانب، وهي في ذات الوقت تأخذ تلك المبالغ المخصصة لدعم تنظيم الأسرة وتصرفها لصالح تنفيذ أجندتها ومخططاتها التدميرية".

كما أوضحت المصادر عن وجود توجه حوثي شامل في الأيام المقبلة لاستهداف ما تبقى من القطاع الصحي الحكومي والخاص الذي يعمل بمجال الصحة الإنجابية بمناطق سيطرتها للحد من تنظيم الأسرة والأمومة الآمنة.

ومن ضمن التدابير الحوثية في الشأن - ذكرت المصادر - أن الجماعة قررت البدء بحملات تصفها بالتوعوية تدعو من خلالها المجتمع والأسر اليمنية للاهتمام بالإنجاب ومضاعفة عدد السكان وعدم الرضوخ لمخططات من تصفهم بـ«الأعداء» الرامية للحد من النسل، بحسب زعمها.


آخر الأخبار