الثلاثاء 2 يونيو 2020
الرئيسية - أخبار اليمن -  بريطانيا: أفعال الحوثيين تخالف أقوالهم
 بريطانيا: أفعال الحوثيين تخالف أقوالهم
 بريطانيا: أفعال الحوثيين تخالف أقوالهم
الساعة 06:25 صباحاً (متابعات خاصة)

 نددت بريطانيا بـ" محاولات الاعتداء الصاروخي من قبل الحوثيين على الرياض وجازان يوم أمس"، مساء السبت.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط، في الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي:" أدين أشد إدانة محاولات الاعتداء الصاروخي من قبل الحوثيين على الرياض وجازان يوم أمس"، مساء السبت وأكد أن "  هذه الاعتداءات المتهورة تهدد مناطق مدنية ذات كثافة سكانية عالية وبنيتها التحتية".



وأشار كليفرلي إلى أن " الحوثيين قد زادوا من اعتداءاتهم الصاروخية على السعودية بعد أن دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، الأطراف إلى العمل تجاه الوصول إلى حل سياسي لإنهاء هذا الصراع المروع".

وتابع:"  وبينما أن كان رد الحوثيين إيجابيا على هذا المطالبة، فإن أفعالهم مخالفة لذلك".

واستطرد المسؤول البريطاني بالقول :" أهيب بالحوثيين التوقف عن هذه الأفعال الاستفزازية، والانخراط عاجلا وبشكل بنّاء في عملية السلام بقيادة الأمم المتحدة".

وأصدر الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، بيانا في 25 مارس حث فيه الأطراف في اليمن على وقف إطلاق النار فورا، والتركيز على الوصول إلى تسوية تفاوضية، وبذل كل المستطاع للتصدي للانتشار المحتمل لفيروس كوفيد-19. ويأتي ذلك بعد أن دعا غوتيريش في 24 مارس لإنهاء جميع الصراعات في أنحاء العالم في خضم الانتشار العالمي لوباء كوفيد-19.

كما أصدر وزير الخارجية ووزيرة التنمية الدولية بيانا مشتركا في 26 مارس بمناسبة الذكرى الخامسة للصراع في اليمن لحث الأطراف اليمنية على الانخراط في عملية السلام بقيادة الأمم المتحدة.

 


آخر الأخبار