الجمعة 5 يونيو 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - الجيش يكسر دفاعات الحوثيين صوب الحزم من اتجاهات جديدة(تفاصيل)
الجيش يكسر دفاعات الحوثيين صوب الحزم من اتجاهات جديدة(تفاصيل)
الساعة 09:03 مساءً (خاص)

تمكنت القوات الحكومية من تحرير مواقع جديدة تقع بين محافظتي الجوف ومارب شمال شرقي البلاد,  بعد مواجهات عنيفة ماتزال مستمرة حتى اللحظة مع ميلشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران.

 



وعلم" بوابتي" من مصادر مطلعة إن القوات الحكومية حققت تقدما جديدا على الخط الإسفلتي الممتد من مفرق الجوف وصولا إلى مناطق الصفراء وبراقش ومحيط نقيل الفرضة الاستراتيجي.

 

وقالت المصادر أن القوات الحكومية تخوض مواجهات عنيفة في منطقة الندر وحجر وصولا إلى المرازيق منها التمدد نحو المناطق التي تشرف على خطوط إمداد ميلشيا الحوثي المتمردة الرئيسة والسريعة القادمة من نقيل الفرضة باتجاه مدينة الحزم عاصمة الجوف عبر الخط الإسفلتي والترابي, حيث صارت تحركات وتعزيزات الميلشيا معرضة للاستهداف المباشر من نيران الجيش. 

 

وأضافت المصادر أن هذا التقدم يفتح أمام القوات الحكومية عودة جديدة لمدينة الحزم عاصمة الجوف بأقل تكلفة, بالإضافة إلى استغلال الظروف الجغرافية المفتوحة التي لا تستطيع الميلشيا الحوثية معها التمركز والتحصن.

 

وذكرت المصادر أن تقدم الجيش الوطني يجري باسناد جوي ومدفعي للتحالف العربي,  حيث طال الاستهداف تعزيزات كبيرة ومتواصلة لميلشيا الحوثي المتمردة على طول الجبهة.

 

وبحسب المصادر تمكنت القوات الحكومية باسناد الغطاء الجوي والمدفعي من كسر تحصينات ودفاعات ميلشيا الحوثي المتمردة باتجاه الحزم وبعد السيطرة على مفرق الجوف والتوغل نحو بدايات نقيل الفرضة.

 

ووفقا للمصادر أسفرت المواجهات عن مصرع وجرح عدد كبير من عناصر ميلشيا الحوثي المتمردة وتدمير وإعطاب آليات وأطقم قتالية عدة.  


آخر الأخبار