الاثنين 6 يوليو 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - "الإسلامي للتنمية" يتعهد بدعم اليمن بمبلغ 100 مليون دولار خلال 4 سنوات
"الإسلامي للتنمية" يتعهد بدعم اليمن بمبلغ 100 مليون دولار خلال 4 سنوات
شعار البنك الاسلامي للتنمية
الساعة 09:34 مساءً (بوابتي )

تعهد البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الاربعاء، بتقديم معونة إنمائية لليمن تبلغ 100 مليون دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة 2020 - 2023.

وقال رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور بندر حجار، أنه سيتم تخصيص 36.6 مليون دولار أميركي من المبلغ المتعهد به لدعم جهود الحكومة لمكافحة كوفيد 19.



وأوضح حجار، أن فرق البنك الإسلامي للتنمية تعمل حالياً مع المسؤولين في الحكومة اليمنية للانتهاء من تحديد مكونات حزمة الدعم الذي سيقدمه البنك لقطاعات الصحة والزراعة ومصايد الأسماك،التي تحتاج إلى دعم عاجل حسب طلب الحكومة اليمنية.

وأكد حجار التزام البنك الإسلامي للتنمية بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية للجمهورية اليمنية، وهي من الأعضاء المؤسسين للبنك.

وأشار حجار إلى أن إن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية منذ تأسيسها قدمت أكثر من مليار دولار لتمويل اليمن، مبيناً أن المحفظة النشطة للبنك في اليمن تتكون حالياً من 17 عملية تبلغ قيمتها 214 مليون دولار ويجري تنفيذ تلك المشروعات على الرغم من الظروف الصعبة على أرض الواقع.

وأكد عزم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية على مواصلة دعم الجمهورية اليمنية للتغلب على الصعوبات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي تهدد جهود تخفيف حدة الفقر والسيطرة على الأمراض.


آخر الأخبار