السبت 11 يوليو 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - فرنسا: لايوجد خيار أفضل من "اتفاق الرياض" لتحقيق الامن والاستقرار في اليمن
فرنسا: لايوجد خيار أفضل من "اتفاق الرياض" لتحقيق الامن والاستقرار في اليمن
انهيار جزئي لهدنة انسانية بين الحكومة والانتقالي في أبين
الساعة 10:30 صباحاً (بوابتي )

قالت فرنسا إنه لا يوجد خيار أفضل من تنفيذ "اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر الماضي برعاية السعودية، لتحقيق الامن والاستقرار، مؤكدة موقفها الثابت والداعم لأمن واستقرار ووحدة وسلامة الأراضي اليمنية.

جاء ذلك على لسان السفير الفرنسي لدى اليمن كريستيان تيستو خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية في الحكومة الشرعية محمد الحضرمي تم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات عملية السلام وتبعات إصرار المجلس الانتقالي على ما اسماه "الإدارة الذاتية" في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، بحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية.



وأعرب السفير الفرنسي عن أمله في أن يعود السلام والاستقرار والأمن في كافة ربوع اليمن، مشدداً على دعم بلاده الكبير لجهود المبعوث الاممي ومبادرته الأخيرة من اجل التوصل إلى حل شامل للازمة اليمنية.

من جانبه قال محمد الحضرمي إن الاستمرار في ما وصفه بـ"التخبط" من قبل المجلس الانتقالي لن يجدي نفعا وسيظل استمرارا للتمرد المسلح ورفضا واضحا لمقتضيات اتفاق الرياض، في إشارة إلى ما إعلان "الإدارة الذاتية" للمحافظات الجنوبية الذي أصدره الانتقالي في 25 ابريل الماضي.

وشدد الحضرمي على ضرورة أن يقوم المجلس الانتقالي بتحكيم العقل واستدراك الوضع الكارثي الذي تعيشه العاصمة المؤقتة عدن وان يقوم بإعلان تراجعه الواضح والصريح عن ما اسماه "الإدارة الذاتية" استجابة لدعوات قيادة تحالف دعم الشرعية والمجتمع الدولي ممثلة بمجلس الامن.


آخر الأخبار