الاربعاء 5 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - تصريحات مثيرة لحزب الاصلاح حول دعم قطر للحوثيين وعلاقته بالرياض
تصريحات مثيرة لحزب الاصلاح حول دعم قطر للحوثيين وعلاقته بالرياض
الشرق الأوسط
الساعة 07:04 صباحاً (متابعات خاصة)

اتهم حزب الاصلاح اليمني، قطر بدعم جماعة الحوثي المسلحة، وقال إن علاقته بالدوحة، " كانت تحكمها المصلحة الوطنية... يوم أن كانت ضمن التحالف وأحد داعميه، قبل أن تتحول إلى داعم لميليشيات الحوثي إثر الأزمة الخليجية التي أخرجت قطر من منظومة التحالف الداعم للشرعية في اليمن، وهو ما يجعلنا نؤكد أن مواقفنا الخارجية محكومة بالمصالح العليا للشعب اليمني".

جاء ذلك في سلسلة ردود للمتحدث الرسمي للحزب، عدنان العديني،للشرق الأوسط، مؤكدا أن العلاقات الخارجية للحزب تحكمها ثوابت، المصالح العليا للشعب اليمني "وليس لدينا ما نخفيه أو نتحرج منه".



وحول علاقة الحزب بالسعودية، قال العديني إنها " علاقة تاريخية متجذرة وصلبة أكثر من أي بلد وشعب آخر" و" "  وتربطنا علاقات وثيقة في إطار الدولتين".

وأشار المتحدث إلى أن حزب الاصلاح، " يؤيد ويدعم كل التوجهات التي تعزز علاقتنا بالمملكة، ونعمل من أجل تجاوز البعد الشكلي للعلاقة بين بلدين ودولتين إلى مستوى أوسع؛ يتعلق بالمصير العام المشترك للبلدين كأمة واحدة".

 ووصف المتحدث باسم حزب الاصلاح اليمني، الأخبار التي تحدثت عن  وجود عسكري للإصلاح خارج اليمن في دول صراعات مثل ليبيا، بـ" الأمر الغريب والصادم"، مضيفا أن " وسائل الإعلام التي نشرته اعتمدت على مصادر مضللة"، كما نفى " نفيا قاطعا"  صحة تلك المعلومات.

 وتابع :" وبالمجمل ليست للحزب بندقية واحدة منذ نشأته حتى اللحظة، ولا نقول هذا الكلام نفياً لتهمة، فنحن لسنا في ساحة محكمة للمرافعة، بل لنؤكد هويتنا الواضحة".

كما جدد  حزب الاصلاح اليمني، وجود أي صلة تربطه بالتنظيم الدولي للإخوان والمسلمين، وقال إنه حزب سياسي وله أولويات وطنية، وكل جهوده تنصب مع شركائه من القوى السياسية اليمنية في إخراج اليمن من محنته الحالية، والنهوض به من وهدته واستعادة مسيرته السياسية.

وقال العديني:" سبق أن أكدنا في التجمع اليمني للإصلاح، في الإعلان الصادر بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لتأسيسه، على عدم وجود أي علاقة تنظيمية أو سياسية تربطنا بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين".

 وتأتي هذه التصريحات في الشرق الأوسط بعد أن نشرت الصحيفة قبل أيام معدودة معلومات عبر مصادرها، حولوجود نشاط عسكري لحزب الاصلاح في ليبيا.

 

 

 


آخر الأخبار