الاثنين 10 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - حقوق الانسان تطالب الدفاع بالتحقيق في حادثة " أسرة آل سبيعان"
حقوق الانسان تطالب الدفاع بالتحقيق في حادثة " أسرة آل سبيعان"
حقوق الانسان تطالب الدفاع بالتحقيق في حادثة
الساعة 10:34 صباحاً (خاص)

طالبت وزارة حقوق الانسان في الحكومة اليمنية، وزارة الدفاع بذات الحكومة، بالتحقيق في "  ادعاءات انتهاكات تعرضت لها أسرة آل سبيعان في مأرب".

ويأتي هذا الطلب بعد أن"  تلقت الوزارة العديد من البلاغات والشكاوي من اشخاص ومنظمات وجهات داخلية وخارجية تطالب الوزارة بالتوضيح فيما حدث"، حسب بيان نشرته على موقعها في فيسبوك.



وأضاف البيان أن طلب وزارة حقوق الانسان توضيحا  من وزارة الدفاع هو " إجراء روتيني متعارف عليه"، غير أنه قال إن " المذكرة تم تسريبها بغية النيل من الوزارة، وهو ما يعد خرقا للعمل الحكومي".

 

        توضيح..

تابعت وزارة حقوق الانسان تداول عدد من الاخوه الناشطين مذكرة للوزارة موجّهة لوزارة الدفاع، بشان التحقيق في ادعاءات انتهاكات تعرضت لها اسرة ال سبيعان في مأرب كما هو موضح في المذكرة، وعليه فإن الوزارة توضح بأنها تلقت العديد من البلاغات والشكاوي من اشخاص ومنظمات وجهات داخلية وخارجية تطالب الوزارة بالتوضيح فيما حدث، وبما ان الحادثة تقع ضمن النطاق الامني/العسكري، فقد أرسلت الوزارة مذكرة داخليه للأخ وزير الدفاع تدعوه  للتحقيق في الحادثة والتأكد من صحة تلك الادعاءات أو بطلانها، وهو إجراء روتيني متعارف عليه، وعليه تم تسريب المذكرة بغية النيل من الوزارة، وهو ما يعد خرقا للعمل الحكومي.. بقصد البلبلة و النيل من الشرعية الدستورية والتزاماتها الدولية تجاه القانون الدولي الحقوقي، او من إحدى المحافظات المحررة كمحافظة مأرب التي مثلت عمق المقاومة الوطنية في مواجهة المشروع المليشاوي والعنصري للحوثيين، وكانت ولازالت نموذج لتواجد وحضور الدولة.

كما تود الوزارة التنويه بان بلادنا جزء من الاسرة الدولية، واحد أدوار ومهام الوزارة هو الرد على التقارير والشكاوي او الاستفسارات سواء المقدمة من قبل الهيئات الدولية او الدول او المنظمات او الشكاوي الداخليه والتعاطي معها بمسئولية، بما يسهم بتعزيز وحماية حقوق الانسان في بلادنا، لتجنب تدويل القضايا.

والله الموفق

صادر عن وزارة حقوق الانسان

 

 

 


آخر الأخبار