السبت 8 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - الحكومة الشرعية: موافقون على مبادرة غريفيث بشرط
الحكومة الشرعية: موافقون على مبادرة غريفيث بشرط
الساعة 10:00 مساءً (متابعات)

 

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، موافقتها على الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار الذي طرحته الأمم المتحدة، بشرط عدم إدخال التعديلات الأخيرة عليها، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" الرسمية.



وأعرب وزير الخارجية، محمد الحضرمي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الكويتي، الشيخ أحمد الصباح، عن "استغراب الحكومة واستيائها من الإضافات الأخيرة في مبادرة المبعوث الأممي مارتن جريفيث ".

ولم يتطرق الوزير اليمني إلى ماهية تلك الإضافات، لكن مجلس الوزراء كان قد كشف، أمس الثلاثاء، عن إصرار مليشيا الحوثي الانقلابية على وضع شروط جديدة بالإعلان المشترك " تنتهك معها سيادة البلد وحق الدولة الحصري في إدارة مؤسساتها وهذا ما ترفضه الحكومة بكل وضوح".

وجدد مجلس الوزراء، التأكيد على موقف الحكومة الثابت تجاه عملية السلام ورغبتها في سلام دائم وشامل يستند على المرجعيات الثلاث المعترف بها دون تجاوز أو انتقاص لأياً منها.

وذكرت الحكومة، أنها وافقت منذ إبريل/نيسان على وقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء للناقل الوطني ودفع المرتبات وفقا للمسودة السابقة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، قام بتسليم الحكومة اليمنية الشرعية نسخة من الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب أثناء جولة إقليمية قام بها إلى الرياض ومسقط، قبل أن يعود إلى مكتبه الرئيسي في العاصمة الأردنية عمّان.


آخر الأخبار