الاثنين 21 سبتمبر 2020
الرئيسية - عربية ودولية - الأمطار في السودان تقتل 5 أشخاص وتدمر مئات المنازل
الأمطار في السودان تقتل 5 أشخاص وتدمر مئات المنازل
الساعة 10:08 مساءً (متابعات)

قالت وزارة الداخلية السودانية، إن 5 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 3 آخرون في الأيام الماضية، جراء السيول والأمطار التي اجتاحت عددا من  المناطق في البلاد.

وذكر وزير الداخلية الطريفي إدريس في بيان صحافي، أن 1110 منازل انهارت انهياراً كاملاً مقابل 1272 منزلاً انهارت انهياراً جزئياً. 



وأوضح الوزير، أن 4 من المتوفين فارقوا الحياة نتيجة انهيار منازل عليهم في ولاية الجزيرة، وسط السودان، بينما توفي الخامس غرقاً بولاية غرب دارفور، مشيرا إلى أن مساجد ومؤسسات تعليمية، ومتاجر بلغ عددها 26 تضررت من  الأمطار، عدا عن نفوق 41 من الحيوانات.

وحذر الوزير من ارتفاع مناسيب الأنهار بمحطات الديم، ود مدني، الخرطوم، شندي، عطبرة ودنقلا، والتي حققت معدلات أرقام أعلى من معدلات العام الماضي يوم السبت، مبيناً أنه تم وضع ارتكازات نيلية على بعض المواقع الهشة، إضافة للمجهودات في التنبؤ والرصد والتحليل والإحصاءات والإرشادات.​


وحاصرت السيول ومياه الأمطار مدينة أم ضوبان وعددا من القرى المجاورة، ما أدى إلى انهيارات جزئية في بعض المنازل، وقطع خدمات المياه والكهرباء ومنع التنقل حتى داخل الأحياء. وشملت المناطق المنكوبة كذلك كلا من أبو قرون جنوب وغرب، والنزيلة، والغابة، والعسيلات. وأعلنت السلطات في وقت سابق حالة الاستعداد القصوى تحسباً لمواجهة كل الاحتمالات وأرسلت مواد إغاثية للأسر المتأثرة، وبدأت في إجلاء تلك التي حاصرتها السيول وترحيلها لمناطق آمنة.


آخر الأخبار