الخميس 24 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - السعودية في المهرة .. إنسانية بلا حدود
السعودية في المهرة .. إنسانية بلا حدود
ارشيفية
الساعة 08:21 صباحاً (بوابتي )

تتواصل جهود المملكة العربية السعودية في محافظة المهرة لتلبية احتياجات المواطنين من خلال المشاريع التنموية والخدمية، ودعم وتأهيل الأجهزة الأمنية؛ لتحقيق الأمن والاستقرار في المحافظة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

لم تقتصر المشاريع السعودية في المهرة على قطاع أو منطقة محددة، بل شملت كافة القطاعات، واستفادت منها كل مديريات المحافظة، وتنوّعت بين إنسانية، وإغاثية، وتنموية، وخدمية.



وقدّمت المملكة عشرات المشاريع التعليمية والصحية، بما فيها إعادة تأهيل المستشفيات، وإنشاء مركز خاص للغسيل الكلوي، وإنشاء وتأهيل عشرات المدارس في قطاع التعليم، إضافة إلى مشاريع الطرقات، والموانئ، والمطارات، إلى جانب المشاريع الإغاثية والإنسانية التي أسهمت في تخفيف معاناة أبناء المهرة، وتوفير احتياجاتهم.

وقدّم تحالف دعم الشرعية في اليمن كافة أشكال الدعم والإسناد للسلطة المحلية في محافظة المهرة لضبط الاختلالات الأمنية، والحدِّ من عمليات التهريب في المنافذ التي كانت تستفيد منها التنظيمات الإرهابية وقادة عصابات الفوضى، وأهمها الميليشيا الحوثية الإيرانية.

وتبنّت المملكة تأهيل ودعم الأجهزة الأمنية في المحافظة وتزويدها بالمعدات العسكرية والأجهزة الحديثة، وتوفير الإمكانيات اللازمة؛ لتسهيل مهامها في تثبيت الأمن والاستقرار وضبط عمليات التهريب، وإفشال مخططات التخريب، وتتبع التنظيمات الإرهابية التي تشكل خطرًا على حياة المواطنين والمحافظة كلها.

وموَّلت المملكة مشروع تأهيل وتطوير مطار الغيضة في مركز المحافظة، وتضمَّنت أعمال المشروع تجهيزه بجميع أنظمة الاتصالات والاشتراطات الملاحية الدولية، إضافة إلى تطوير وترميم صالات الانتظار والمغادرة والتفتيش، وتجهيزها بالأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة.

وتسلَّمت السلطة المحلية في محافظة المهرة 8 مدارس نموذجية، أنشأها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ضمن مشاريع دعم فرص التعليم والتعلّم، تتكون كلُّ مدرسة من 12 فصلًا دراسيًا بجميع ملحقاتها، بما فيها مختبرات الكيمياء ومعامل الحاسب الآلي.

وتتبنَّى المملكة مشاريع داعمة لقطاع التعليم، تشمل بناء المدراس الجديدة، وتأهيل وتجهيز المدارس وتزويدها بالتجهيزات اللازمة، ومشروع طباعة كتب المناهج الدراسية، ومشروع توفير المستلزمات الدراسية، إضافة إلى مشروع النقل المدرسي.

ودعمت المملكة العربية السعودية القطاع الصحي في محافظة المهرة بعدد من المشاريع التي تلبّي احتياجات المواطنين وتخفف معاناتهم، ومن أهمها مشروع إنشاء مركز العمليات والعناية المركزة وتجهيزه بكافة الاحتياجات، ومشروع إنشاء المركز السعودي لغسيل الكلى وتجهيزه، ومشروع توسعة وتأهيل مبنى مستشفى الغيضة العام.

المشاريع السعودية في المهرة أسهمت في تخفيف معاناة الأهالي في المحافظة، ورفع كفاءة خدمات قطاع الصحة فيها، وزيادة فرصة الحصول على العلاج، كما أسهمت في تحسين الحياة اليومية للمواطنين بمختلف فئاتهم العمرية.

وتقدّم المملكة نحو 4800 طن من الديزل شهريًا لمحافظة المهرة لدعم محطات توليد الكهرباء في كامل مديريات المحافظة.

المشاريع الإنسانية السعودية شملت توزيع مولّدات ومضخات مياه وآبار ارتوازية لعدد من مديريات المحافظة، كما تمّ توزيع (14) صهريجًا خاصًا بنقل مياه الشرب لعدد من المناطق النائية.

مواقف المملكة مع أبناء المهرة خالدة في عقول شبابها وأبنائها، ولن يستطيع أصحاب المصالح الشخصية من كبار تجار التهريب وحلفاء التنظيمات الإرهابية من الميليشيا المسلحة التي يقودها الإرهابي علي الحريزي أن يخدشوا الصورة الإنسانية للمملكة في أذهان أبناء محافظة المهرة.


آخر الأخبار