الاربعاء 28 اكتوبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - ممثل للحوثيين في الجالية اليمنية بالولايات المتحدة يدعو إلى "تقديم تنازلات من أجل اليمن"
ممثل للحوثيين في الجالية اليمنية بالولايات المتحدة يدعو إلى "تقديم تنازلات من أجل اليمن"
 الجالية اليمنية بالولايات المتحدة
الساعة 11:57 صباحاً (متابعات )

دعا ممثل الحوثيين في ملحق شؤون المغتربين بالجالية اليمنية في الولايات المتحدة عبد الولي الردي إلى تقديم تنازلات من أجل اليمن وليس من أجل الحزب أو الجماعة أو الطائفة.

كما حذر من سكوت المجتمع الدولي حيال ملف سفينة صافر الميناء النفطي العائم في الحديدة في البحر الأحمر وميناء رأس عيسى، والموشك على الانفجار، نافيا أن تكون جماعة  الحوثي هي الطرف المعرقل للمفاوضات مع الأمم المتحدة وفريقها الهندسي في هذا الملف.



جاء ذلك في اختتام مؤتمر الجالية اليمنية الذي اختتم مؤتمرا في نيويورك، الأحد، الماضي، وأسفر عن تشكيل ثلاث لجان مختصة لمتابعة سير مخرجات المؤتمر ومنها متابعة الجهات الرسمية الأمريكية والدولية الداعمة لقضية إلغاء الحظر على مطار صنعاء.

وقبيل افتتاح المؤتمر الوطني، ألقى بعض أعضاء الكونغرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، كلمات قدموا فيها وعوداً للمجتمعين بالضغط على دول التحالف العربي بقيادة السعودية، عن طريق طرح قضية المطار على أعضاء الكونغرس الأمريكي، وعلى رأسهم جون كامينز من الحزب الجمهوري، الذي سيخوض الانتخابات لمجلس النواب لتمثيل الكونغرس الدائرة (14) في نيويورك في الثالث من تشرين الثاني/ نوفمبرالمقبل.

وفي كلمته وعد كامينز الشعب اليمني بفتح مطار صنعاء والضغط على الإدارة الأمريكية والقيادة السعودية.

 


آخر الأخبار