الأحد 25 اكتوبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - إدانات وسعة لقصف الحوثي أكبر مدرسة ثانوية في مأرب بصواريخ محرمة
إدانات وسعة لقصف الحوثي أكبر مدرسة ثانوية في مأرب بصواريخ محرمة
الساعة 07:38 مساءً

 

نفذت عدد من منظمات المجتمع المدني بمحافظة مأرب وقفة منددة بالاستهداف الصاروخي الذي تعرضت له مدرسة الميثاق من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.



 

وادان البيان الصادر عن الوقفة التي شاركت فيها 15منظمة استهدف مليشيات الحوثي مدرسة الميثاق الأساسية الثانوية اكبر المدارس في محافظة مأرب والكائنة في قلب مدينة المحافظة بصاروخ بالستي.

 

واعتبرت المنظمات في بيانها ان الاستهدف عن سبق وترصد لطلاب الكشافة المدرسية الذين كانوا يجرون بروفات عرض كرنفالي احتفاء بأعياد الثورة اليمنية الساعة ليلة ال26 من سبتمبر 2020 .

 

ولفت البيان الى ان استهداف المدن الأهلة بالسكان وخاصة مدينة مأرب المكتظة بمئات الالاف من النازحين والسكان المحليين جريمة كبرى لا تسقط بالتقادم .

 

لافتا الى ان استهداف المدارس احدى الجرائم السته الجسيمة للانتهاكات ضد الأطفال التي جرمتها الأمم المتحدة والقانون الدولي والإنساني.

 

وأشار بيان المنظمات إلى ان استهداف حفل مدني يشارك فيه طالبات وطلاب جريمة كبرى.

 

وقال البيان :اننا في منظمات المجتمع المدني نطالب الأمم المتحدة بالضغط على مليشيات الحوثي لتجنب قصف المدن الاهلة بالسكان ومناطق تجمع النازحين.

 

وطالبت المنظمات في بيانها الأمم المتحدة والمبعوث الاممي مارتن غريفيث لتكثيف جهوده والضغط لتجنيب المدينة ويلات الحروب.

 

كما طالب البيان المنظمات الدولية والمحلية ونشطاء حقوق الانسان وممثل الامين العام للأمم المتحدة لشئون الأطفال في مناطق النزاع بادانة لقصف المدارس والمراكز التعليمية وقصف المدن السكنية.

 

ودعا البيان الحكومة لتحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية في حماية المدنيين والنازحين الساكنين في مدينة مأرب.


آخر الأخبار