الأحد 25 اكتوبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - تفاصيل جديدة عن جريمة مقتل الشاب عبدالله الأغبري
تفاصيل جديدة عن جريمة مقتل الشاب عبدالله الأغبري
الساعة 08:30 مساءً (متابعات)



شفت مصادر حقوقية وقضائية بالعاصمة صنعاء، اليوم الأحد، عن آخر المستجدات بشان جريمة قتل وتعذيب الشاب عبدالله الاغبري، الذي قتل أواخر أغسطس الماضي، في قضية شغلت الرأي العام، واشعلت موجة غضب واسعة.
وقالت المصادر أن النيابة العامة سلمت اليوم ملف التحقيقات حول مقتل الشاب عبدالله الاغبري، الى محكمة شرق أمانة العاصمة صنعاء التي تديرها مليشيا الحوثي، تمهيدا للنظر فيها.
و كانت مصادر إعلامية، أفادت ببدء أولى جلسات محاكمة المتهمين اليوم، مالم تحدث أي مستجدات طارئة على علاقة بملف القضية.
و طلبت النيابة من مستشفى" يوني ماكس " الذي نقل اليه الاغبري، تسجيلات كاميراته الرقمية "بين الساعة العاشرة مساء يوم وقوع الجريمة وحتى العاشرة من صباح اليوم التالي، كما طلبت القبض على مشتبه آخر من عائلة السباعي، يعتقد أنه فر إلى إحدى ضواحي العاصمة.
من جهته، قال محامي أولياء الدم، وضاح قطيش، في نشر على صفحته بالفيسبوك، أن "الفيديو الاليم" الذي وثق واقعة القتل الوحشية للشاب عبدالله الاغبري، كاف للرد "على كل المشككين الذين يرددون بأن الجناة لم يكونوا يقصدون قتل المجني عليه عمداً!”، إثر تكنهات حقوقية بشأن تقرير الطبيب الشرعي، الذي يستبعد وفاة الاغبري بقطع وريدي، في محاولة اعترت أنها تسعى لحرف مسار القضية "من قتل عمد الى ضرب أفضى الى الموت".
وكتب قطيش قائلا: ست ساعات من التعذيب للشهيد عبدالله الأغبري، التي كانت بوسيلة وحشية لا نظير لها، بغرض القتل لا محالة، و مع سبق الإصرار والترصد".


آخر الأخبار