الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - مسؤول في الصليب الأحمر يتوقع انفراجه في ملف المختطفين الصحفيين والسياسيين
مسؤول في الصليب الأحمر يتوقع انفراجه في ملف المختطفين الصحفيين والسياسيين
الساعة 11:23 صباحاً (متابعات)



وقع نائب رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر دايفيد جوتشمان، بإحراز تقدم في ملف الإفراج عن بقية الصحفيين وكذلك السياسيين الذين تختطفهم مليشيا الحوثي الانقلابية منذ العام 2015، ضمن تفاهمات الصفقة القادمة.
 
وأضاف جوتشمان، أن "الأطراف اليمنية" وعدت بأن تولي ملف الصحفيين والسياسيين المختطفين اهتمامها خلال المرحلة القادمة، حسب موقع "الثورة نت" الحكومي.
 
واعتبر نجاح المرحلة الأولى من صفقة تبادل الأسرى منتصف الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة "بداية موفقة" لإطلاق سراح بقية الأسرى.
 
وأكد جوتشمان أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد لتقديم الإجراءات اللوجستية لإنجاح أي اتفاقات قادمة بين الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين وإيصالهم إلى مناطقهم وأسرهم.
 
وكان رئيس الفريق الحكومي في مفاوضات الأسرى، هادي هيج، قد كشف في تصريحات صحفية، عن ترتيبات يتم إجراؤها مع الأمم المتحدة بشأن المرحلة الثانية من إطلاق الأسرى والمختطفين.
 
وأكد هيج أن "التواصل قائم لتحديد الزمان والمكان".
 
واستكملت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، الجمعة، تبادل 1061 أسيرا، في أكبر صفقة تبادل بين الطرفين منذ اندلاع الحرب بينهما قبل 6 أعوام، وذلك برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ضمن اتفاق السويد الموقع قبل أكثر من عامين.


آخر الأخبار