الجمعة 4 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - بعد ايام من إعلانه الاضراب الشامل احتجاجا على الاعتداءات الحوثية ... اتفاق ينهي أزمة نادي القضاة اليمني
بعد ايام من إعلانه الاضراب الشامل احتجاجا على الاعتداءات الحوثية ... اتفاق ينهي أزمة نادي القضاة اليمني
الساعة 06:45 مساءً (متابعات)

أعلن نادي القضاة في مناطق سيطرة الحوثيين، انهاء الاضراب الشامل، والعودة الى العمل بعد ايام من اعلانه للاضراب الشامل احتجاجا على الاعتداءات الحوثية على عدد من اعضائه في صنعاء خلال الفترة الماضية. 

 



وقال النادي في بيان نشره على صفحته الاعلامية بالفيسبوك، انه قرر انهاء الاضراب والعودة الى العمل بعد الاجراءات التي اتخذتها المليشيا الحوثية لانهاء المشكلة. 

 

واوضح ان قرار رفع الاضراب جاء بعد ان القت المليشيا الحوثية القبض على عدد من المتهمين في واقعة الهجوم على منزل رئيس محكمة شمال امانة العاصمة القاضي عبدالله الاسطى. 

 

وأكد ان المليشيا الحوثية قدمت ضمانات بتوفير الحماية اللازمة لاعضائه. 

 

ودعا النادي في البيان جميع اعضاء الاجهزة القضائية، العودة الى "اداء رسالتهم" ابتداء من اليوم الاربعاء

 

ويوم الاحد الماضي، أعلن، نادي القضاة في صنعاء، عن بدء إضراب شامل، في كافة المحاكم والنيابات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين؛ احتجاجًا على ما وصفها ب" الاعتداءات المتكررة" التي تطال أعضاء السلطة القضائية.

 

وقال نادي القضاة في بيان له، "منتسبي القضاء تعرضوا للاعتداءات المتكررة" مشيرًا الى "واقعة الهجوم التي تعرض له منزل رئيس محكمة شمال الأمانة القاضي عبدالله الاسطى مطلع الشهر الجاري وغيره من القضاة تمر دون معاقبة الجناة".

 

وطالب البيان بالقبض على كافة الجناة والمعتدين على رجال السلطة القضائية دون استثناء، ومن تدخل معهم لحرف مسار العدالة لدى جهات الضبط وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

 

ودعا، إلى توفير الحماية الأمنية لكافة أعضاء السلطة القضائية ومقراتها ورسم صورة واضحة تلبي متطلبات السلطة القضائية، وبما يحفظ للقضاء هيبته، ويصون أحكامه ويؤكد تجريم الاعتداء على أعضائه ووضع تلك السياسات حيز التنفيذ بما يؤسس لقضاء قوي ونزيهة يلبي طموحات المواطنين.


آخر الأخبار