الجمعة 4 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - ستمكنها من تحسين الجودة واختصار الوقت... جمعية الكويت الاغاثية توقع اتفاقية لدعم 3 مطابع للكتاب المدرسي بوحدات (CTP)
ستمكنها من تحسين الجودة واختصار الوقت... جمعية الكويت الاغاثية توقع اتفاقية لدعم 3 مطابع للكتاب المدرسي بوحدات (CTP)
الساعة 05:53 مساءً (متابعات)

وقعت الجمعية الكويتية للإغاثة مع وزارة التربية والتعليم ومطابع الكتاب المدرسي بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، اتفاقية  لتوريد 3 وحدات فرز ألوان CTP لطباعة الكتاب المدرسي.

 



وأثناء مراسيم التوقيع، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله سالم لملس، بأن هذا الدعم المقدم لمطابع الكتاب المدرسي والذي يحتوي على أجهزة فرز الالوان الحديثة سنتمكن من طباعة الكتاب وبجودة عالية وألوان واضحة. 

 

وأشار الى ان وجود هذه الاجهزة ستتمكن الوزارة من طباعة الكتاب المدرسي بطريقة أسرع من ذي قبل.

 

من جانبه، قال نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة الدكتور عادل باعشن بأن مشروع دعم مطابع الكتاب المدرسي سيساهم في الدفع بالعملية التعليمية على مستوى البلد من خلال توفير الكتاب المدرسي. 

 

وأضاف أن الدعم يستهدف مطبعتين في محافظة عدن ومطبعة واحدة في مدينة المكلا بحضرموت. 

 

وأكد باعشن بأن الجمعية الكويتية للإغاثة ستعمل في قطاع التعليم في المستقبل القريب من خلال مشاريع البنى التحتية في المدارس من خلال اعادة الترميم والتأثيت وبناء فصول إضافية وكذلك توفير وتركيب منظومات الطاقة الشمسية.

 

من جهته، قال وكيل وزارة التربية والتعلم لقطاع المشاريع والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور محمد باسليم بأن دعم الكويت ليس بجديد في قطاع التعليم، مشيرا الى ان هناك العديد من المدارس التي بنتها دولة الكويت في اليمن منذ القرن الماضي وان الكثير من الطلاب درسوا في مدارس بنتها دولة الكويت.

 

وسبق للكويت ان قدمت لمطابع الكتاب مولدين كهربائيين بمحافظتي عدن وحضرموت تمكنت من خلال هذا الدعم من الااستمرار بطباعة الكتاب المدرسي.

 

هذا وكانت الجمعية الكويتية للإغاثة وزعت الأسبوع الماضي أكثر من 6280 حقيبة مدسية في عدد من المحافظات اليمنية


آخر الأخبار