الخميس 3 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - منظمة دولية: 100 ألف طفل دون سن الخامسة في اليمن على شفا المجاعة
منظمة دولية: 100 ألف طفل دون سن الخامسة في اليمن على شفا المجاعة
الساعة 05:09 مساءً (متابعات)

عبرت منظمة أنقذوا الأطفال، عن القلق العميق إزاء الزيادة المقلقة في سوء تغذية الأطفال في اليمن الذي مزقته الحرب.

وتعليقاً على تقرير جديد للأمم المتحدة أظهر أن حالات سوء التغذية الحاد الوخيم في بعض مناطق اليمن زادت بنسبة 15.5 في المائة، قالت منظمة أنقذوا الأطفال في بيان مساء الأربعاء إن "الأطفال في اليمن يدفعون الثمن النهائي للحرب .. لا يمكننا أن نسمح للأطفال أن يعانوا بهذه الطريقة، وأن نسلب طفولتهم منهم".



ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة الأسترالية بول رونالدز ، قوله : "لقد أصبح الأطفال في اليمن أضراراً جانبية في الحرب التي اندلعت منذ أكثر من خمس سنوات".

وأضاف "إنه لأمر مروع أن نعتقد أن ما يقرب من مائة ألف طفل دون سن الخامسة في اليمن على شفا المجاعة – يعانون من سوء التغذية لدرجة أن حياتهم على المحك. وقد تكون الأرقام أعلى في جميع أنحاء البلاد".

وشدد رونالدز، على أنه "لا ينبغي أن يوجد الجوع اليوم ، لكن معدلات سوء التغذية ترتفع في مناطق الصراع مثل اليمن".

واستطرد المسؤول الدولي قائلاً "من غير المعقول السماح بحدوث مثل هذه المعاناة الواسعة النطاق بين الأطفال في عام 2020".

والثلاثاء، قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، إن المنظمات كانت تحذر منذ تموز من أن اليمن على شفا أزمة أمن غذائي كارثية.

وأضافت في بيان، "إذا لم تنته الحرب الآن، فنحن نقترب من وضع لا رجعة فيه ونخاطر بفقدان جيل كامل من أطفال اليمن الصغار"، مشيرة الى ان التقارير التي صدرت تؤكد أن سوء التغذية الحاد بين الأطفال "وصل إلى أعلى المستويات التي نشهدها منذ بدء الحرب".

ويشهد اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً مدمرة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي تسببت بحسب الأمم المتحدة في أسوأ أزمة إنسانية في العالم حالياً.


آخر الأخبار