الخميس 3 ديسمبر 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - مشروع طارئ لإنقاذ مدينة شبام التاريخية
مشروع طارئ لإنقاذ مدينة شبام التاريخية
الساعة 05:51 مساءً (متابعات)

وقعت الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية بشبام، والشركة العربية اليمنية للإسمنت بالمكلا محافظة حضرموت ،اليوم، اتفاقية لتنفيذ مشروع طارئ لترميم المباني المتضررة من الامطار في مدينة شبام التاريخية، بحسب وكالة سبأ الرسمية. 

 



وتضمنت الاتفاقية التي تم التوقيع عليها في مقر الشركة العربية اليمنية للإسمنت بالمكلا ،على ترميم عدد من مباني مدينة شبام المتضررة من الأمطار والسيول الأخيرة بتكلفة إجمالية تبلغ 43 مليون و 552 ألف و 900 ريال. 

 

ووفقا للوكالة، فإن الاتفاقية تشمل القيام بتدعيم المباني المتضررة إنشائيا ، وترميم سطوحها وصيانة سقوفها ، وكذلك القيام بأعمال محضة لبعض الواجهات الخارجية للمباني الأكثر تضرر، والأعمال الخشبية ، والأعمال الإدارية والإشرافية. 

 

وفي السياق، أوضح مدير عام مديرية شبام هشام غالب بن طالب في تصريح لكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن تنفيذ المشروع جاء بناء على ما تضمنه المقترح المشترك المقدم من قبل السلطة المحلية بشبام ومكتب الهيئة بشبام الى الشركة العربية اليمنية للإسمنت التي يرأسها المهندس عبدالله بقشان الذي وجه بسرعة التدخل لترميم عدد من المباني المتضررة من الامطار والسيول في مدينة شبام ، للمساهمة في الحفاظ علي التراث المعماري في هذه المدينة. 

 

وتعد مدينة شبام إحدى روائع المدن العالمية التي على قائمة اليونسكو. 

 

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام حسن عيديد ،الى أن مشروع الاتفاقية جاءت الموافقة عليه بعد أن بذلت بجهود حثيثة من قيادة السلطة المحلية بمديرية شبام والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت

وتسببت الامطار التي شهدتها اليمن خلال الاشهر الماضية، بتضرر اكثر من 300 منزل تاريخي بالمدينة بحسب الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية بحضرموت.


آخر الأخبار