صحيفة خليجية تكشف عن توغل قوة عسكرية سعودية في “حرض”

0 77

 

في خطوة نوعية مع قرب الذكرى الثالثة لانطلاق عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن ضد المتمردين الحوثيين، دفعت قوات التحالف، الذي تقوده السعودية، بقوة عسكرية كبيرة إلى تخوم مدينة حرض الحدودية، بمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وكشفت صحيفة الجريدة الكويتية، نقلا عن مصادر عسكرية، قولها، بأن السعودية دفعت بلواء عسكري إلى محور حرض، في إطار عملية عسكرية تهدف إلى إنهاء سيطرة الحوثيين على المدينة.

وتزامن وصول القوات السعودية مع إطلاق عملية عسكرية ضد الميليشيات في المدينة بمشاركة محدودة لقوات سودانية وأخرى يمنية من قوام المنطقة العسكرية الخامسة.

أما على جبهة البقع شرق صعدة، فتمكنت فرق هندسية من الجيش الوطني وبدعم فني وتقني من قوات التحالف من نزع نحو 150 لغماً وعبوة ناسفة زرعتها الميليشيات الحوثية.

في هذه الأثناء، دافع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير عن قرار خوض الرياض الحرب في اليمن، مؤكدا انه لا خلافات بين الرياض وأبوظبي بشأن اليمن.

وقال الجبير، في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إن «أوضاع اليمن الآن ترجع في أساسها إلى تدبير الحوثيين لانقلاب في البلاد، وانهم يريدون الهيمنة، وهم 50 ألف نسمة، على بلد يبلغ تعداد سكانه 28 مليون نسمة. وهم حلفاء لإيران وجماعة حزب الله اللبنانية».

وأضاف أن «الحوثيين شنوا هجمات بصواريخ بالستية على 200 مدينة وبلدة يمنية، ونحو 100 في السعودية. وهذا ليس مقبولا».

اترك رد