أخبار اليمن

قائد لواء بالحماية الرئاسية في عدن يكشف حقيقة سلب مرتبات ومستحقات الجنود!

 

نفى قائد اللواء الأول حماية رئاسية في العاصمة المؤقتة عدن، مانشرته بعض وسائل الاعلام حول حرمان منتسبي اللواء الذي يقوده من مستحقاتهم المالية ومرتباتهم الشهرية.

واعتبر العميد ركن سند الرهوه، قائد اللواء الأول حماية رئاسية، هذه الفبركات تحاول تشويه قوات الحرس الرئاسي وارباك الوضع الامني في عدن، مجددا دعمه لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وقال في بيان صادر عنه: “طالعتنا بعض المواقع المشبوهة أن قيادة اللواء تحرِم منتسبيها من مستحقاتهم المالية والمرتبات الشهرية وهذا ما ننفيه نفيًا قاطعًا”.

وأوضح البيان أبعاد القضية قائلًا: “بالنسبة للكتيبة الأولى تستلم رواتبها كاملة من الإمارات مباشرة يدًا بيد وليس عبر قائد اللواء لأن مرتباتهم تكفلت بها الإمارات ولايوجد راتب آخر لهم من الدولة، أما الكتيبة الثانية والثالثة والرابعة فتستلم رواتبها من اللواء، حيث أن الأفراد لا يمكنهم استلام راتبين لأن لكل كتيبة مخصص وراتب واحد”.

وتساءل الرهوة عن كيفية استلام أفراد القوة راتبين في وقت واحد، وقال: “كيف لكتيبة أن تستلم راتبين وكتيبة أخرى تستلم راتبًا، لذلك كل كتيبة تستلم مخصصًا عبارة عن راتب واحد فقط إما من الإمارات أو من اللواء”.

وأضاف: “دول التحالف تكفلت بدفع رواتب الدولة الخاصة بالحرس الرئاسي وهناك تنسيق يتم بين قيادة اللواء الأول حرس رئاسي مع قوات التحالف العربي في آلية وطريقة صرف الرواتب والمستحقات المالية”.

وأكمل قائلاً “نحن في الحرس الرئاسي نحمي شرعية سيادة الرئيس المشير الركن عبدربه منصورهادي القائد الاعلى للقوات المسلحة بمساعدة اشقائنا في التحالف العربي والسعي لنيل هدفنا الذي قدمنا كوكبه من الشهداء والجرحى لاجله ولازلنا نناضل من اجل بناء مؤسسات الدولة والنهوض بها”.

ودعا في ختام البيان كافة وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية في نقل الخبر وأخذه من مصادره المعتمدة والموثوقة.

Leave a Response