أخبار اليمن

أول رد خليجي على إطلاق الحوثيين صواريخ باليستية على العاصمة السعودية الرياض

إطلاق صاروخ باليستي (أرشيفية)

علق وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد، على إطلاق ميليشيات الحوثي، صواريخ باليستية على العاصمة السعودية الرياض، مساء أمس الأحد، قائلاً: ” تجني على نفسها براقش”.

وكتب الشيخ خالد بن أحمد، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، اليوم الإثنين “صواريخ الحوثي إيرانية . تجني على نفسها براقش . وستعرف إيران أي منقلب تنقلب و أي مصير تصير إليه”.

وتمكنت منظومات الدفاع الجوية السعودية، مساء الأحد، من اعتراض صواريخ باليستية، أطلقتها ميليشيات الحوثيين، على الأراضي السعودية.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن قوات الدفاع الجوي، نجحت في اعتراض صواريخ باليستية، تم إطلاقها من اليمن، باتجاه الأراضي السعودية، أحدها تم تدميره في الرياض، والآخر في منطقة جازان.

من جانبها، أعلنت ميليشيات الحوثيين، عن تنفيذ ضربات صاروخية على أهداف سعودية، “تدشينًا للعام الرابع”، في إشارة إلى الذكرى الثالثة لانطلاق عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن، قبل ثلاثة أعوام في مثل هذه الليلة.

وزعم الحوثيون أن الصواريخ استهدفت مطار الملك خالد الدولي في الرياض، بصاروخ من نوع “بركان تو إتش”، ومطار أبها الإقليمي، بصاروخ “قاهر تو إم”، إلى جانب مطار نجران، وأهداف أخرى في جيزان.