تقدم كبير.. “ألوية العمالقة” بقيادة طارق صالح تقهر ميليشيا الحوثي على مشارف تعز (فيديو)

3٬118

تمكنت ألوية العمالقة وقوات المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح، وبإسناد من التحالف العربي، اليوم الأحد، من تحقيق إنجاز نوعي بالسيطرة على مفرق المخا والبرح غرب مدينة تعز.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات ألوية العمالقة والمقاومة الجنوبية تمكنتا من دحر الانقلابيين من مفرق مدينة المخا بالكامل، وقطع خطوط إمداد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات ألوية العمالقة حققت تقدماً كبيراً في منطقة البرح، بعد السيطرة على مفرق المخا، وسط انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين.

وبعد أن سيطرت قوات ألوية العمالقة، على مفرق المخا غرب تعز، تمكنت من فرض سيطرتها الكاملة على المنطقة ونجحت في تصفية جيوب وأوكار ميليشيات الحوثي.

كما سيطرت هذه القوات على سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيس كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيات الحوثي، والتبة السوداء؛ لتضييق الخناق على مسلحي الحوثي وسط انهيارات كبيرة في صفوف الميليشيات وفرارهم من جبهات القتال.

وذكرت المصادر، أن مقاتلات التحالف العربي ساندت بكثافة تقدم الجيش الوطني، وشنت سلسلة غارات على مواقع الانقلابيين في جبهات “الحسينية” و”الجاح” في الساحل الغربي.

تجدر الإشارة إلى أن محور الساحل الغربي يشهد عملية عسكرية واسعة باتجاه مفرق “المخا- البرح” غربي محافظة تعز للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية واستكمال تحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية لدعم الشرعية في اليمن.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.