الحصاد الختامي الخاص بموقع بوابتي  لاهم الاحداث السياسية والعسكرية في اليمن الأحد 2018/5

200

 

🌏 إستغراب وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها..ضد رئيس الوزراء اليمني
بن دغر.. وصواريخ بالتسية حوثية تطال نجران …

المحرر:

🌏شن طيران التحالف العربي اليوم الأحد 2018/5/6 أكثر من 15 غارة على مناطق متفرقة من مديرية موزع محافظة تعز.. و6 غارات على مبنى الهيئة العامة لتطوير تهامة في منطقة القطيع بمديرية المراوعة محافظة الحديدة..

🌏من جانب اخر اعلنت مليشات الحوثي
أطلقها صلة من صواريخ بدر_1 الباليستية على عدد من الأهداف الاقتصادية بـ نجران..

🌏قال الحوثيون انهم قصفو قوات المقاومة الجنوبية بصاروخ باليستي في موزع تعز الساحل الغربي ..

🌏هذا وقد أعلنت الدفاعات السعودية إعتراضها صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي على نجران..

🌏من ناحية أخرى أعلن الجيش الوطني تحرير منطقة آل صبحان حيث كبد جماعة الحوثي خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد كما أقتحمت مؤخراً مركز مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة بعد معارك ضارية، راح ضحيتها العديد من جماعة الحوثي ووعدت بمفاجئات قادمة..

🌏وإلى تعز حررت ألوية العمالقة للجيش الوطني التابع للشرعية بإسناد من قوات التحالف الإماراتية اليوم الأحد 2018/5/6 مفرق الوازعية وقطعت أهم طرق أمداد جماعة الحوثي بين البرح ومقبنة تعز ..

🌏وفي حضرموت،..كشف الناطق الرسمي باسم المنطقة العسكرية الثانية هشام الجابري، عن مصرع أكثر من 400 إرهابي في عمليات نفذتها قوات النخبة بإسناد القوات الإماراتية المسلحة منذُ بدء تحرير ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة، مثمناً دور دولة الإمارات العربية المتحدة صاحبة الجهد الأكبر في الانتصار على الإرهاب.

🌏ومن سقطرى تداولت بعض
المواقع الإخبارية أن القوات الإمارتية قامت اليوم الأحد 2018/5/6 في محافظة سقطرى .. بإحتجاز رئيس وزراء حكومة الشرعية اليمنية أحمد عبيد بن دعر..وأعضاء حكومته والوفد المرافق له ..

🌏 هذاوقد شهدت الليلة الماضية حراك ،.بين رئيس الوزراء الذي أصدر بياناً حاداً،.أنتقد التصرفات الاماراتية في سقطرى ..

🌏والتي شهدت فيها قوات اماراتية مكثفة من خلال إنزال دبابات ومدرعات عسكرية في الارخبيل.. وتصاعدت حدة التوتر بينها وبين الحكومة الشرعية في سقطرى وصلت إلى تدخل وصول وفد عسكري سعودي لحل الاشكالية العالقة ..

🌏قابلها اليوم مباشرة ،.بيان الخارجية الاماراتية،.
عبرت فيه عن إستغرابها للبيان الصادر باسم رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، والذي تم نشره على حسابه الرسمي في وسائل التواصل الاجتماعي، والتصعيد الذي تناول دولة الإمارات ودورها بشكل يخالف الواقع والمنطق، ولا ينصف الجهود الكبيرة التي تبذلها ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم اليمن واستقراره وأمنه.

🌏واستهجنت الوزارة في بيان لها مساء اليوم الأحد 6 أيار/مايو 2018 ، ما قالت انه “إقحام موضوع السيادة الذي لا يمت للواقع الحالي بصلة، خاصة في ظل ظروف الأزمة الحالية”.

🌏وكان اهم ما جاء في هذا البيان ان دولة الإمارات تدرك الدور الذي يقوم به الإخوان المسلمين ومن يقف وراءهم في هذه الحملات المغرضة التي تستهدف الإمارات، التي تعتبر ركنا من أركان جهود التحالف العربي الرامية إلى استتباب الأمن والاستقرار وعودة الشرعية.

🌏وختام هذا الحصاد جباية « الخُمُس » تطرق أبواب في جامعة صنعاء تحت ظلال الإنقلاب الحوثي ..حيث أصدر رئيس جامعة صنعاء أحمد دغار ..المُعين من جماعة الحوثي توجيهات بخصم الخُمُس من مستحقات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة أو الموظفين..

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.